الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات من سوريا - It's Over 9000!

الجيش الأردني يحبط تهريب مخدرات من سوريا


بلدي نيوز

أعلن الجيش الأردني، أمس الجمعة 28 تشرين الأول، إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة إلى أراضي المملكة من الجانب السوري.

وقال بيان صادر عن الجيش إن "قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع مديرية الأمن العسكري وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت قيام مجموعة من المهربين باجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية".

وأضاف البيان أنه "تم تطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، ما أدى إلى فرارهم إلى داخل العمق السوري".

وبين المصدر أنه "بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 287 كف حشيش، و259 ألفاً و120 حبة كبتاجون، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة".

وفي 17 يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلن الأردن تغيير قواعد الاشتباك على الحدود، ووسع عملياته إثر ارتفاع عمليات التهريب والتسلل، التي نتج عنها مقتل ضابط وعنصر من الجيش في مواجهة مسلحة مع مهربين.

وسبق أن طلبت السلطات الأمنية الأردنية رسميا من نظام الأسد، في 17 أغسطس/آب الماضي، إغلاق ومطاردة ورشتي تصنيع مخدرات على الأقل لديها معلومات عنهما في الجانب السوري من الحدود، وفق وسائل إعلام أردنية. 

وتنتشر مصانع حبوب الكبتاغون المخدرة في الجنوب السوري بالقرب من الحدود الأردنية، منها في ريف درعا الغربي وأخرى في محافظة السويداء والتي تتم من أراضيهما القريبة من حدود الأردن عمليات التسلل وتهريب المخدرات.

وسبق أن ضبطت الأجهزة الأمنية ودائرة الجمارك الأردنية، كمية كبيرة من المواد المخدرة كانت مخفية بعبوة بلاستيكية في معبر جابر الحدودي مع سوريا.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية