الناشط "بكار حميدي" في قبضة "الهيئة" بسبب منشورات على "فيس بوك" - It's Over 9000!

الناشط "بكار حميدي" في قبضة "الهيئة" بسبب منشورات على "فيس بوك"



بلدي نيوز- إدلب (خاص)


اعتقلت "هيئة تحرير الشام"، يوم أمس الأربعاء 26 من تشرين الأول/ اكتوبر، ناشطا مهجرا إلى ريف إدلب الغربي، ينحدر من سهل الغاب، بسبب منشورات على صفحته الرسمية "فيس بوك"، انتقد فيها "الهيئة".

وقال مصدر لبلدي نيوز، إن "جهاز الأمن العام" التابع إلى "الهيئة"، داهم منزل الناشط الإعلامي "بكار محمد حميدي" في بلدة  مشمشان قرب مدينة جسر الشغور، في ريف إدلب الغربي، واعتقله من منزله وصادر هاتفه الجوال دون أي استدعاء أو بلاغ سابق، واقتاده إلى جهة غير معلومة، دون توضيح أسباب الاعتقال.


ولفت المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لأسباب أمنية، إلى أن "حميدي" من أبناء بلدة الحويز في سهل الغاب، التابعة لريف حماة الشمالي، وهو نازح منذ وقت طويل في ريف جسر الشغور، وعرف بنشاطه الثوري والإعلامي في المنطقة، بالإضافة إلى عمله كمدير لأحد المدارس في المنطقة.


وانتقد "حميدي" في الآونة الأخيرة أخطاء كثيرة لهيئة تحرير الشام و"حكومة الإنقاذ" التابعة لها، وقوتها التنفيذية الممثلة بـ "جهاز الأمن العام"، بحسب المصدر.


وفي التاسع من تشرين الأول الجاري، اعتقلت دورية من "الأمن العام"، الناشط "أحمد عمار حموش"، وهو من أبناء بلدة حربنوش في ريف إدلب الشمالي، بسبب مشاركته في وقفات احتجاجية، اعترضت على فتح معابر مع النظام السوري، وكتابة منشورات معارضة لذات الأمر، على صفحته الشخصية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


يشار إلى أن "الشبكة السورية لحقوق الإنسان"، وثقت خلال أيلول الماضي، اعتقال 11 شخصا بينهم ثلاثة أطفال من قبل "الهيئة"، أفرجت عن سبعة منهم، فيما بقي أربعة في عداد المختفين قسرا.

مقالات ذات صلة

ملثمون يعتقلون إعلامياً في الحسكة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

استنفار شعبي في بلدة “سبخة الموح” بريف حمص الشرقي

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

إصابة طفلين بقصف النظام أثناء جني محصول الفطر شمال شرقي إدلب