روسيا تنتقد "التجاهل الأممي" للقصف الإسرائيلي على سوريا - It's Over 9000!

روسيا تنتقد "التجاهل الأممي" للقصف الإسرائيلي على سوريا


بلدي نيوز

أكد نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي، أمس الثلاثاء 25 تشرين الأول، أن موسكو تعتبر أنه من غير المقبول تجاهل الأمم المتحدة نداءات دمشق حول انتهاك مجالها الجوي من قبل إسرائيل.

وقال بوليانسكي: "تعتبر الهجمات الإسرائيلية التي تنتهك المجال الجوي في سوريا والدول العربية المجاورة من العوامل الإضافية المزعزعة للاستقرار في سوريا، حيث يتم تنفيذ ضربات ضد أهداف مدنية" وفقا لموقع قناة  روسيا اليوم. 


وأشار إلى أن السوريين خاطبوا مرارا الأمين العام للأمم المتحدة ومجلس الأمن بهذا الصدد.


وأضاف: "نعتبر أنه من غير المقبول ترك هذه الرسائل دون رد مناسب. علاوة على ذلك في مسائل أخرى، يعرب الأمين العام عن تقييماته بشكل أكثر نشاطا، وأحيانا دون انتظار موقف الدول الأعضاء في الأمم المتحدة".

وكشف مسؤولون إسرائيليون، يوم الأحد الماضي، أن الجيش الإسرائيلي دمر نحو 90 في المئة من البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا، وأحبط محاولات ترسيخ "حزب الله" لوجوده هناك وفقا لصحيفة "جيروزاليم بوست.

وكثفت إسرائيل من غاراتها وهجماتها على مواقع النظام والميليشيات الموالية لإيران داخل سوريا، حيث استهدفت الغارة الأخيرة مواقع في دمشق، بما فيها مطار دمشق الدولي   وكانت آخر الهجمات الإسرائيلية في سوريا، حدثت يوم الاثنين الماضي.

مقالات ذات صلة

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية