الدفاع المدني في ذكرى تأسيسه الثامنة: أنقذنا 125 ألف مدني منذ التأسيس - It's Over 9000!

الدفاع المدني في ذكرى تأسيسه الثامنة: أنقذنا 125 ألف مدني منذ التأسيس

بلدي نيوز - (معاذ العباس)

كشف الدفاع المدني السوري في بيان، أنّه ومنذ تأسيسه عام 2014 أنقذ ما يزيد عن 125 ألف مدني، وأنّه فقد 297 من متطوعيه أغلبهم كانوا ضحايا الهجمات المزدوجة من قبل نظام الأسد وروسيا أثناء إنقاذهم المدنيين.

وقال: "بعد مرور 8 سنوات على الاجتماع التأسيسي الأول والذي تم خلاله الاتفاق على تأسيس مظلة وطنية لخدمة السوريين، وإطلاق اسم “الدفاع المدني السوري” عليها، ينتظر المؤسسة أعمال كبيرة تتواءم مع متغيرات الواقع السوري واحتياجات المدنيين في ظل حرب مستمرة يشنها نظام الأسد وروسيا منذ 11 عامًا أدت لفجوات كبيرة في البنية التحتية والاقتصادية، في وقت تستمر فيه الهجمات، وتزداد شراسة التضليل الإعلامي الروسي، الذي يهدف لتقويض الأدلة التي وثقتها المؤسسة عن جرائم نظام الأسد وروسيا".

وأشار التقرير إلى أن "الواقع فرض جملة من التطورات على عمل المؤسسة الذي بدأ بالاستجابة الطارئة للإنقاذ والإسعاف، لمتطوعين مدفوعين بالفطرة البشرية، وتوسع خلال السنوات الماضية ليشمل جوانب إزالة مخلفات الحرب والتعافي المبكر والاستجابة للأوبئة والأمراض، إضافة لبرنامج خاص بالعدالة والمحاسبة".

وقال مراسل "بلدي نيوز" إن "الدفاع المدني" احتفل اليوم الثلاثاء 25 تشرين الأول/ أكتوبر، "بيوم الدفاع المدني السوري"، والذي يصادف ذكرى الاجتماع التأسيسي الأول له في مدينة أضنة التركية، في 25 تشرين الأول/ أكتوبر عام 2014.

وختم تقريره بالقول، إن نظام الأسد أتبع منذ بداية الحراك السلمي عام2011 سياسة العقاب الجماعي وسحب الخدمات الحكومية في محاولة للضغط على المدنيين".

مقالات ذات صلة

"أردوغان" يدعو إلى مواصلة عقد لقاءات مع روسيا وسوريا وإيران

لماذا امتنع الأسد من التقارب مع تركيا؟

بيان غربي يطالب روسيا بالتوقف عن حماية النظام بسوريا

"الدفاع الروسية" تكشف هدفها من الانتشار في مطار الجراح شرق حلب

رقمها 124.. تسيير دورية روسية - تركية في عين العرب

روسيا تفتتح كنيسة في مدينة عربين بريف دمشق