جنود روس يرفضون الذهاب إلى الموت في سوريا - It's Over 9000!

جنود روس يرفضون الذهاب إلى الموت في سوريا

بلدي نيوز - متابعات
نقل موقع "غازيتا" الإخباري الروسي عن جنود روس كانوا في طريقهم إلى سوريا أنّ بعضهم أرسل رغماً عنه، في حين هناك من كان يعتقد أن الوجهة هي أوكرانيا وليست سوريا.

وجاء ذلك ضمن تقرير نشره الموقع الروسي، قال فيه أحد الجنود الروس ممن سيتم إرسالهم إلى سوريا "لا نريد أن نذهب إلى هناك ونموت".

وأضاف التقرير، أن الحكومة الروسية استخرجت للجنود جوازات سفر كي يغادروا إلى الوجهة الساخنة وكانوا بالبداية يعتقدون أنه سيتم إرسالهم إلى شرقي أوكرانيا، لكن بعد الإبحار الطويل بهم عبر نهر الدون عرفوا أنهم ماضون إلى وجهة غامضة.

وحسب شهادة أحد الجنود، فإن العديد من الجنود لا يفضلون الذهاب إلى سوريا، وتوجهوا إلى قياداتهم لإخبارهم بذلك لكنهم لاقوا تحذيراً من عدم اتباع الأوامر، وأن هناك عقوبات ستفرض عليهم في حال قاموا بذلك.

في المقابل، قال عضو الهيئة السياسية في الائتلاف الوطني فايز سارة: "إن دعم روسيا لنظام ارتكب المجازر بحق المدنيين هو مخالفة للقوانين والأعراف الدولية، لا يجوز لروسيا كونها عضو دائم في مجلس الأمن إلا أن تلعب دوراً إيجابياً بالنسبة للملف السوري لا أن تساهم بمزيد من الدمار ونزف الدماء في البلاد".

وأضاف، لن يكون سهلاً لها أن تصمد أمام ضربات الثوار المستمدين قوتهم وطاقتهم من ثورة قهرت الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله والمرتزقة الأفغان.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص

قبل انطلاقة "بروكسل".. الاتحاد الأوربي يؤكد دعمه للشعب السوري

أمريكا تعلق على تقرير "العفو الدولية" الذي يتهمها بارتكاب انتهاكات في سوريا