تركيا تعلن تحييد قيادي بارز من "حزب العمال" في سوريا - It's Over 9000!

تركيا تعلن تحييد قيادي بارز من "حزب العمال" في سوريا


بلدي نيوز

أعلنت الاستخبارات التركية، في بيان لها، اليوم الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول، عن تحييد قيادي من حزب العمال الكردستاني في عملية خاصة في سوريا. 

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر أمنية تركية، أن عناصر الاستخبارات تمكنوا من تحييد المسؤول في حزب العمال الكردستاني "أيوب ياقوت" الملقب بـ"آمد دورشين" بعملية خاصة مهمة في سوريا".

وأوضحت المصادر أن "ياقوت" هو المسؤول عن ما يسمى بكتيبة "التخريب" التابعة للواء "تشافريش" التابعة لمنظمة وحدات حماية الشعب الكردية، وأنه انضم إلى العمال الكردستاني في العام 2010، وانتقل إلى "كوادر الجبل" التابع للتنظيم عام 2013، وقام بأعمال إرهابية في تركيا وسوريا.

وبعد عام 2020، كان ياقوت في سوريا، مسؤولا عن ما يسمى باللواء الذي نظم عمليات قصف وهجمات، ضد القوات المسلحة التركية في منطقة عملية نبع السلام في شمال شرقي سوريا. وقد لاحقته الاستخبارات التركية، بسبب العمليات ضد القوات المسلحة التركية، وتم تحييده، وكان مصمما على التواجد في منطقة شداد في سوريا.

وفي الـ 16 من تشرين الأول، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 6 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا، كانوا يستعدون لشن هجمات على مناطق عمليات "درع الفرات" و"نبع السلام" و"غصن الزيتون".

وبتاريخ 11 تشرين الأول، أعلنت وزارة الدفاع التركية تحييد 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في منطقة درع الفرات شمالي سوريا بعد إطلاقهم نيران باتجاه المنطقة.

مقالات ذات صلة

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

إدانة أمريكية لاستهداف قواتها شرقي سوريا

شهيد مدني بقصف النظام على ريف حلب

مبادرة شبابية في حوران لإحياء القرار 2254

روسيا تعرقل عقد اجتماعات "الدستورية" السورية في جنيف

رأس النظام يكشف عن فحوى اجتماعاته بالأمريكان