تركيا تعلن اعتقال قيادي في "بي كي كي" نشط في سوريا - It's Over 9000!

تركيا تعلن اعتقال قيادي في "بي كي كي" نشط في سوريا


بلدي نيوز

تمكن جهاز الاستخبارات التركي من جلب قائد فريق اغتيالات في "حزب العمال الكردستاني" (بي كي كي) يدعى برهان بيتشاك، من منطقة سنجار شمالي العراق، كان ينشط في سوريا ضمن مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وفقا لوكالة "الأناضول" التركية.

ونقلت الوكالة عن مصادر أمنية تركية لم تسمها، اليوم الجمعة 21 تشرين الأول/أكتوبر، أن "بيتشاك" ملقب بـ"جانشير لاشير"، وتم إحضاره إلى تركيا عبر عملية لجهاز الاستخبارات التركي.

ولفتت المصادر إلى أن "المعتقل اتجه من قضاء ليجا بولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، إلى سوريا عام 2015 وانضم إلى صفوف "وحدات حماية الشعب" التي تقود قوات "قسد" وتلقى تدريبات هناك".

وكان "بيتشاك" ضمن ما يسمى "كتيبة العمليات" التي شكلتها "قسد"، ضد عملية "نبع السلام" التي أطلقتها تركيا عام 2019 شمالي سوريا.

ولفتت المصادر إلى أن "بيتشاك" كان يتواجد في منطقة الطبقة في محافظة الرقة بسوريا بين عامي 2019 و2020.

وفي أواخر 2020 تلقى تدريبات في مجال الاغتيالات فيما يسمى بـ"الأكاديمية" التابعة لـ "قسد" في صرين بمنطقة عين العرب بريف حلب، وتم تكليفه من قبلها بالعمل ضمن وحدة الاغتيالات.

وعقب ذلك توجه "بيتشاك" إلى العراق ليشغل ما يسمى "قائد" فريق الاغتيالات التابع للتنظيم في منطقة سنجار، التابعة لمدينة الموصل.

مقالات ذات صلة

رئيس حكومة لبنان يدعو فرنسا لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد

"مجلس الشعب" التابع للنظام يشارك باجتماعات البرلمان العربي في مصر

تحديد موعد مؤتمر بروكسل الثامن من أجل مستقبل سوريا

لماذا تهدد "قسد" محافظ الحسكة بقطع الكهرباء؟

عناصر التنظيم يهاجمون عربة لقوات "قسد" بريف دير الزور

مقتل نحو 20 عنصرا لميليشيات إيران بريف حمص