"المجلس الوطني الكردي" في سوريا يناشد "التحالف الدولي" - It's Over 9000!

"المجلس الوطني الكردي" في سوريا يناشد "التحالف الدولي"


بلدي نيوز

ناشد "المجلس الوطني الكردي" في سوريا، أمس الخميس 20 تشرين الأول/أكتوبر، قوات "التحالف الدولي" إلى تحمُّل مسؤولياتها بالضغط على قوات سوريا الديمقراطية "قسد" لوضع حد للأعمال "الترهيبية" التي تقوم بها منظمة "الشبيبة الثورية التابعة لحزب العمال الكردستاني (بي كي كي)". 

وقال المجلس في بيان، "قامت مجموعة مسلحة من منظمة الشبيبة الثورية التابعة لـ"بي كي كي" / يوم الأربعاء 19 تشرين الأول 2022  بالهجوم على مقر الأمم المتحدة والمنظمات التابعة لها في مدينة القامشلي، وكسرت الأبواب والنوافذ وقامت بترهيب الموظفين والعاملين فيها، مما يهدّد استمرار العمل الخدمي والإنساني للأمم المتحدة في المنطقة".

وأضاف أن مجموعة مسلحة تابعة للمنظمة نفسها ألقت فجر يوم الخميس 20 تشرين الأول الجاري في مدينة الحسكة قنبلة على منزل السيدة فصلة يوسف عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الكردي في سوريا، وفي الوقت نفسه ألقى مسلحو المنظمة قنبلة على منزل السيد محمود عوجي عضو المجلس الوطني الكردي في مدينة الحسكة، تسببت بإلحاق أضرار مادية جسيمة بالمنزل وأثاثه، كما خلق صوت التفجيرين حالة من الهلع والخوف بين الأهالي.

وعبّر المجلس عن إدانته "بأشد العبارات هذه الأعمال الترهيبية ضد منظمات الأمم المتحدة وسكان المنطقة والاستهداف المتكرّر لأعضاء المجلس ومؤيديه وممتلكاتهم"، معتبرا أن هدفها ثني المجلس عن نضاله السياسي ودفاعه عن حقوق الشعب الكردي وقضيته العادلة وفضحه للممارسات الترهيبية لحزب الاتحاد الديمقراطي ومسلحيه "بهدف دفع ما تبقّى من شعبنا إلى الهجرة بحثاً عن الأمن والاستقرار". 

وناشد المجلس التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة النفوذ في المنطقة، إلى تحمُّل مسؤولياتها بالضغط على قوات "قسد" لوضع حد لهذه الأعمال الترهيبية، وحظر هذه المنظمة.


مقالات ذات صلة

مقتل ضابط وإصابة آخرين من قوات النظام بهجوم في دير الزور

خبير اقتصادي "تعامل الجهات المصرفية السورية بالعملات الرقمية "المشفرة غير متاح"

دمشق.. اجتماع بين وزيري الدفاع الإيراني والتابع للنظام لمناقشة خطة الرد على الغارات الإسرائيلية

بعد زيارته لدمشق.. بيدرسون الوضع السوري يسير بالاتجاه الخطأ

منهم ضابط.. قتلى وجرحى من قوات النظام بريف درعا

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب