سيدة سورية تشيد بشهامة شاب مصري ساعدها دون مقابل - It's Over 9000!

سيدة سورية تشيد بشهامة شاب مصري ساعدها دون مقابل


بلدي نيوز

لاقى تسجيل مصور لسيدة سورية مقيمة في الإمارات، تفاعلا كبيرا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث توجهت بالشكر لشاب مصري قام بمساعدتها.

وكان الشاب المصري ساعد السيدة في إخراج سيارتها العالقة في الرمال، على جانب أحد الطرق في الإمارات.

وقالت السيدة "عهد أبو محمود" في مقطع فيديو نشرته عبر "فيسبوك": " كنت عائدة من العمل، فغرزت سيارتي في الرمل، حيث كانت مضطرة للوقوف على جانب الطريق للتحدث بالجوال، ولم أعرف ماذا أفعل، وكيف أتصرف".

وأضافت أن "أكثر سائقي السيارات الذين مرّوا بجانبي، لم يتوقفوا لمعرفة سبب وقوفي، إلى أن جاء شاب مصري ووقف لمساعدتي، وحاول جرّ السيارة، ولكن لم يكن لديه المعدات المطلوبة وذهب". 

وكانت المفاجأة لدى السيدة عند عودته، فقالت "اعتقدت أنه لن يرجع، ولكنه عاد بعد نصف ساعة محضراً معه المعدات المطلوبة، كما أنه أتى بسيارة أكبر، ليتمّ جر سيارتها العالقة في الرمال".

وأضافت مشيدةً بشهامة هذا الشاب ومروءته "لم أعرف اسم الشاب، ولم يسألني عن اسمي أو من أين أنا، ولم يطلب رقم هاتفي ولم يدخل معي بأي مواضيع جانبية أخرى، كما يفعل أغلب الشباب إذا وجدوا فتاة بهذا الموقف”.

وتابعت السيدة السورية "جاء وساعدني وأضاع وقته وجهده، وأتى بالسيارة والمعدات ورفع السيارة من مكانها، ولم أعرف حتى اسمه ولم يعرف اسمي".

وفي منشور هل على صفحتها في فيسبوك قالت أيضا "حبيت بهالفيديو قلك شكرا بطريقتي.. شكرا لأنو موقفك كان أكبر من كل الأسماء، صح ما عرفت اسمك، ولا عرفت اسمي، بس رح أسميك بالشهم، وقت بتحمل هيك صفة ما عاد بيبقى قيمة لأي اسم".

وأضافت "معدن المصريين الحقيقي يظهر وقت الشدة".

لاقى التسجيل المصور تفاعلا لافتا لدى السوريين والمصريين على حد سواء، وسط حديث عن روابط المحبة التي تجمع الشعبين والتي زادت أواصرها، خلال سنوات الثورة السورية، حيث كان الشعب المصري أحد أكثر الشعوب ترحيبا واستقبالا للسوريين، دون تأفف من وجودهم.

مقالات ذات صلة