درعا.. توترات بين اللواء الثامن والأمن العسكري - It's Over 9000!

درعا.. توترات بين اللواء الثامن والأمن العسكري


بلدي نيوز

شهد الريف الشرقي لمدينة درعا، توترات واعتقالات متبادلة بين اللواء الثامن والأمن العسكري التابع للنظام السوري، اليوم الأربعاء 19 أكتوبر/تشرين الأول.

وأفاد تجمع أحرار حوران، أن عناصر من اللواء الثامن من بلدة أم المياذن شرقي درعا، قطعوا الأوتوستراد الدولي دمشق - عمّان بعد حرق الإطارات قرب حاجز للنظام.

وأوضح التجمع أن عناصر اللواء احتجزوا كافة العناصر المتمركزين على حاجز الأمن العسكري الواقع على جسر بلدة أم المياذن، رداً على اعتقال عنصرين من اللواء الثامن على أحد الحواجز العسكرية التابعة للأمن العسكري في درعا المحطة.

من جهته، أعلن أهالي مدينة جاسم عبر مكبرات الصوت في أحد مساجد المدينة عن استمرار حظر التجوال لليوم السادس على التوالي، مطالبين الأهاي الالتزام بالمنازل.

وكانت مجموعات محلية وبمشاركة "اللواء الثامن"، فجرت منزلاً  في مدينة جاسم بريف درعا كان يتحصن فيه 4 قادة من تنظيم "داعش" ما أدى لمقتلهم جميعاً.

وقال تجمع أحرار حوران، إن أهالي مدينة جاسم مددوا حظر التجوال لليوم الثاني على التوالي حتى إشعار آخر، بهدف القضاء على خلايا تابعة للتنظيم في المنطقة. 

وأضاف التجمع المعارض في منشور على تلجرام، أن الحملة على التنظيم  يشارك  فيها إلى جانب أبناء مدينة جاسم، "اللواء الثامن التابع للأمن العسكري" ومجموعات محلية من الريف الغربي بدرعا، كانت تنضوي ضمن "اللجان المركزية" عقب عقد اتفاق التسوية مع النظام.

مقالات ذات صلة

مقـتل مدني على حدودالجولان وخسائر بصفوف ميلـيشيات إيـران في دير الزور

"حكومة الإنقاذ" ترفع رواتب الموظفين وتزيد أيام العمل

هزة أرضية تضرب المنطقة الساحلية غرب سوريا

انفـجار يودي بحياة مدني غربي حماة

"المركزي السوري" يسمح بسحب 15 مليون ليرة سورية يوميا

إصابة أفراد عائلة بحريق في حارم غرب إدلب