مصدر: القوات التركية تمهل "الهيئة" 24 ساعة للانسحاب من عفرين - It's Over 9000!

مصدر: القوات التركية تمهل "الهيئة" 24 ساعة للانسحاب من عفرين


بلدي نيوز

طالبت القوات التركية "هيئة تحرير الشام"، مساء أمس الثلاثاء 18 أكتوبر/تشرين الأول، بانسحابها من مدينة عفرين بريف حلب الشمالي دون شرط أو قيد.

ونقلت الوكالة الألمانية "DPA" على لسان مصدر في المعارضة السورية - لم تذكر اسمه - أن الجيش التركي عقد لقاء مطولاً أمس الثلاثاء مع هيئة تحرير الشام، وأمهل الأخير حتى يوم الخميس القادم المصادف "يوم الغد" بالانسحاب من مدينة عفرين وتوجههم إلى إدلب، دون قيد أو شرط.

وأوضح المصدر للوكالة الألمانية، أن رتلاً عسكريا كبيرا يضم عشرات الآليات العسكرية غادر مدينة عفرين باتجاه محافظة إدلب، مساء الثلاثاء.

وأشار إلى بدء الانسحاب الفوري لمقاتلي هيئة تحرير الشام من مناطق عفرين يظهر جدية الموقف التركي، واحتواء التصعيد والمواجهات التي جرت بين هيئة تحرير الشام ومقاتلي الجيش الوطني، إضافة للمظاهرات التي شهدتها أغلب مناطق ريف حلب الشمالي والشرقي ضد سيطرة الهيئة ووصولها إلى ريف حلب.

وخرجت مساء الثلاثاء 18 تشرين الأول/أكتوبر عدة مظاهرات بعد صلاة العشاء في كل من باب السلامة ومارع وصوران والباب ودابق وإعزاز، رفضا لدخول الهيئة إلى منطقة عفرين وريف حلب الشمالي.

ونادت مساجد مدينة الباب وأخترين ومارع على السكان تطالب بالنفير العام مؤكدين على ضرورة خروج الهيئة من المناطق التي سيطرت عليها مؤخراً.

وكانت "هيئة تحرير الشام" سيطرت يوم الاثنين على كفر جنة وقطمة بريف مدينة عفرين، فيما تدخلت "هيئة ثائرون" المنضوية ضمن صفوف "الجيش الوطني" كقوات فض نزاع لتنتشر في حاجز الشط وكفر جنة وقطمة في ظل تواجد قوات الأمن العام التي تتبع للهيئة في المناطق المذكورة سابقا.

مقالات ذات صلة

تلاعب في اﻷسعار بمقاصف الجامعات في مناطق النظام

اتفاق إسرائيلي روسي جديد في سوريا

بمقدار 11 ألفا.. أسعار الذهب تنخفض في سوريا

النظام يتكبد خسائر بعملية جديدة لعناصر "الهيئة" في اللاذقية

روسيا: اجتماع جديد خلال الشهر الجاري بين تركيا والنظام

هيئة التفاوض: الحل سياسي وليس إنساني في سوريا