اتفاق لوقف إطلاق النار بين "الهيئة" والفيلق الثالث بريف حلب - It's Over 9000!
austin_tice

اتفاق لوقف إطلاق النار بين "الهيئة" والفيلق الثالث بريف حلب


بلدي نيوز - (عبد الكريم الحلبي)

كشف مصدر لشبكة بلدي نيوز، اليوم الاثنين 17 تشرين الأول / أكتوبر، عن وقف إطلاق النار بين "تحرير الشام" والفيلق الثالث بريف حلب.

وقال المصدر، إن وقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ مساء اليوم بين الفصيلين المتناحرين وذلك بطلب من القوات التركية. وأضاف أن هنالك مفاوضات جديدة بين الطرفين خلال الساعات القادمة.

وكانت تجدّدت الاشتباكات بين فصيلي "هيئة تحرير الشام" و"الفيلق الثالث" التابع لـ"الجيش الوطني السوري"، صباح اليوم في منطقتي "مريمين وكفرجنة" شمالي حلب، وسط قصف صاروخي متبادل.

وأفاد مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن عناصر "هيئة تحرير الشام" حاولوا اقتحام بلدتي "مريمين وكفرجنة" الواقعتين بريف منطقة عفرين شمالي حلب، وأن عناصر "الفيلق الثالث" عملوا على التصدي وإفشال محاولتهم في دخول المنطقتين.

وأضاف مراسلنا أن الاشتباكات ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي متبادل بين الطرفين، مشيرا إلى أن تحرير الشام قصفت بقذائف المدفعية حي "الأشرفية" في مدينة عفرين. 

وأشار إلى القصف المتبادل أسفر عن سقوط قذائف في مخيم "البركة" للنازحين الواقع على أطراف مدينة عفرين، ما أسفر عن أضرار في المخيم دون تسجيل إصابات. وتداول ناشطون صورا ومقاطع فيديو تُظهر القصف المدفعي التي تعرض له مخيم "البركة" وبلدة "كفرجنة".

وكانت قد توصلت "هيئة تحرير الشام"، مساء الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول، إلى اتفاق مع "الفيلق الثالث" يقضي بإنهاء القتال الدائر في منطقة عفرين.

مقالات ذات صلة