الائتلاف: تجاهل العالم سياسة روسيا والنظام يزيد معاناة ملايين السوريين - It's Over 9000!

الائتلاف: تجاهل العالم سياسة روسيا والنظام يزيد معاناة ملايين السوريين


بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

أصدر الائتلاف الوطني لقوة الثورة والمعارضة، بيانا، اليوم الأحد 16 تشرين الأول / أكتوبر، قال فيه إن النظام وروسيا يستمران في سياستهما الإرهابية تجاه المناطق المحررة من خلال قصفها، حيث كثفت الطائرات الروسية من قصفها اليوم على ريف حلب مستهدفة مناطق مدنية وعسكرية، ما أدى إلى ارتقاء شهداء وإصابة مدنيين، كما قصفت مدفعيات نظام الأسد بكثافة مناطق مدنية في ريف إدلب.

وأكد أن استمرار تجاهل المأساة السورية من قبل المجتمع الدولي يزيد الوضع سوءاً، ويعزز الخطر الذي يتعرض له ملايين السوريين بسبب استمرار القصف والعدوان من قبل نظام الأسد وحلفائه.

وأشار الائتلاف إلى أن تعامل نظام الأسد، روسيا، إيران تجاه المدنيين بات معروفا، بعد آلاف الجرائم التي ارتكبوها في سوريا خلال 11 سنة.

وطالب المجتمع الدولي بإيجاد آلية فعالة تحافظ على أرواح المدنيين في سوريا، عن طريق ردع روسيا وقواتها، والدفع بعملية الانتقال السياسي بما يضمن إنهاء المعاناة الإنسانية وخلاص السوريين من نظام الأسد.

يذكر أن الطيران الحربي الروسي، استهدف بلدة "قطمة" غرب مدينة إعزاز شمالي حلب بخمس غارات جويّة، ما أدّى إلى مقتل ستة أشخاص، وإصابة أربعة آخرين بجروح.

مقالات ذات صلة

مقـتل مدني على حدودالجولان وخسائر بصفوف ميلـيشيات إيـران في دير الزور

"حكومة الإنقاذ" ترفع رواتب الموظفين وتزيد أيام العمل

هزة أرضية تضرب المنطقة الساحلية غرب سوريا

انفـجار يودي بحياة مدني غربي حماة

"المركزي السوري" يسمح بسحب 15 مليون ليرة سورية يوميا

إصابة أفراد عائلة بحريق في حارم غرب إدلب