وزارة خارجية النظام تدين استهداف "جسر القرم" - It's Over 9000!

وزارة خارجية النظام تدين استهداف "جسر القرم"


بلدي نيوز

أدان النظام السوري، اليوم الاثنين 10 تشرين الأول، "بأشد العبارات"، ما وصفه بـ " الاعتداء الإرهابي" الذي استهدف جسر القرم.

وكشفت روسيا عن جزء من نتائج التحقيق الذي أجرته بعد تفجير جسر القرم،  أمس الاحد، واتهمت أجهزة الاستخبارات الأوكرانية بتنفيذه.

وفي لقاء له مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قدم رئيس لجنة التحقيق الروسية في التفجير ألكسندر باستريكين، ما خلص إليه تحقيق في الانفجار الذي وقع السبت، وتسبب في حريق على الجسر.

وكشف باستريكين أن مواطنين من روسيا ودول أجنبية ساعدوا الاستخبارات الأوكرانية في التحضير للهجوم.

 وأضاف أن جهاز الأمن الفدرالي الروسي، حدد هوية مدبري الهجوم على جسر القرم، ووجهة الشاحنة التي استخدمت في التفجير.

وقالت وزارة خارجية النظام في بيان نلقته وكالة إعلام النظام الرسمية "سانا"،  إن "سوريا تدين بأشد العبارات الاعتداء الإرهابي الذي استهدف جسر القرم، والذي بينت التحقيقات أن أجهزة الاستخبارات في كييف هي من قامت به".

وأضافت أن "هذا العمل الإرهابي الذي لم يقابل بأي إدانة من قبل الولايات المتحدة وأدواتها في الغرب، يوضح بشكل جلي التواطؤ والشراكة الكاملة لهذا الغرب في استهداف روسيا الاتحادية، بهدف إبقاء الهيمنة الغربية على العالم".

وجددت "تضامنها ووقوفها الكامل مع روسيا الاتحادية" مؤكدة "على حق روسيا الاتحادية باتخاذ كل الإجراءات لحماية أمنها القومي، ووضع حد للعدوان الأطلسي، الذي يشكل تهديدا جديا للأمن والسلم في أوروبا والعالم".

مقالات ذات صلة

وكالة فرنسية: ميليشيات إيران قلصت وجودها جنوب سوريا

القوات الروسية تجري تدريبات مشتركة مع قوات النظام في طرطوس

"الشبيبة الثورية" تحرق أحد مقرات "الوطني الكردي" في الحسكة

نظام الأسد يدعو للاستثمار ويتعهد بكسر الحصار الاقتصادي

صيف سوريا سيبدأ في أيار المقبل

علي مملوك في العاصمة الروسية موسكو