تقرير يسجّل 47 حالة لأشخاص أنهوا حياتهم في شمال غرب سوريا - It's Over 9000!

تقرير يسجّل 47 حالة لأشخاص أنهوا حياتهم في شمال غرب سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدرت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، اليوم الأربعاء 5 تشرين الأول/أكتوبر، بياناً أحصت من خلاله عدد حالات الأشخاص الذين أنهوا حياتهم في مناطق شمال غرب سوريا، داعية المنظمات الإنسانية إلى تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية لإبلاغ عن حالات محتملة والحد منها.

وقالت المنظمة، في بيانها، إن عدد حالات الانتحار في شمال غربي سوريا ارتفع إلى 71 حالة، بينها 24 حالة باءت بالفشل، وذلك بعد تسجيل ثلاث حالات انتحار جديدة لعدد من المدنيين في شمال غربي سوريا بينهم طفل.

وأوضحت أن فئة النساء والأطفال تشكل الفئة الأكبر في أعداد تلك الحالات لعدم وجود من يساعدهم على تخطي الصعوبات التي يعانون منها واليافعين غير القادرين على التعامل مع المصاعب والضغوط المختلفة التي تواجههم.

وناشدت المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة بمساندة المدنيين والنازحين وتأمين المتطلبات الأساسية لهم، وخاصة في ظل ارتفاع أسعار المواد الأساسية والتهديدات المستمرة بقطع المساعدات الإنسانية عن المدنيين، والعمل على تأمين فرص العمل بشكل دوري للحد من انتشار البطالة في المنطقة.

وحثت المنظمات الإنسانية على تفعيل العيادات النفسية ضمن المراكز الطبية وتفعيل أرقام خاصة للإبلاغ عن حالات محتملة بغية التعامل معها بشكل عاجل، وذلك بغية منع المجتمع المحلي الانزلاق إلى مشاكل جديدة تضاف إلى قائمة طويلة يعاني منها السكان في المنطقة، كما أوصت بإنشاء مصحات خاصة لعلاج مدمني المخدرات في المنطقة، وخاصةً بعد انتشار ترويج المخدرات والتعاون مع الجهات المسيطرة بالإبلاغ عن مروجي المخدرات، وخاصةً أن متعاطي المخدرات يدخلون بحالة غياب للوعي الكامل وعدم القدرة على اتخاذ القرار أو منع أنفسهم من الانتحار.

مقالات ذات صلة

بأكثر من 90 قذيفة.. النظام يصعد على جبل الزاوية في إدلب

ممرصة تنهي حياتها بظروف غامضة في عين العرب

منسق الأمم المتحدة الإقليمي يكشف نتائج زيارته إلى إدلب

عملية جديدة لفصائل المعارضة ضد النظام بريف اللاذقية

منسقو استجابة سوريا: انخفاض نسبة المساعدات بنسبة 90 بالمئة في سوريا

بشكل مفاجئ.. "الإدارة الذاتية" توقف تراخيص منظمات عاملة بمناطق سيطرتها