الأردن يحبط محاولتي تهريب مخدرات من سوريا - It's Over 9000!

الأردن يحبط محاولتي تهريب مخدرات من سوريا

بلدي نيوز

أعلنت مديرية الأمن العام الأردني، اليوم الثلاثاء 4 تشرين الأول / أكتوبر، ضبط محاولتي تهريب كميات كبيرة من المخدرات في معبر جابر الحدودي مع سوريا.

وقال الناطق الإعلامي باسم مديرية الأمن العام، إنَّ العاملين في إدارة مكافحة المخدرات وبالتعاون والتنسيق مع الجمارك الأردنية والأجهزة الأمنية في معبر جابر الحدودي، تمكنوا خلال الأيام القليلة الماضية من إحباط محاولتي تهريب كميات كبيرة من الحبوب المخدرة للمملكة عبر المعبر.

وأضاف أنه تم الاشتباه بإحدى مركبات الشحن القادمة للمملكة ومحملة بالخضراوات والمتجهة لدولة مجاورة، وجرى على الفور ضبط سائقها وتفتيشها من قبل لجنة خاصة، ليُعثر في جسم المركبة على 800 الف حبة مخدرة أُخفيت بشكل سري.

في حين جرى ضبط مركبة أخرى وسائقها بعد معلومات وردت عنها، ليتم بعد تفتيشها العثور على 54 الف حبة مخدرة أُخفيت بمخابئ سرية في قطع ميكانيكية في المركبة، وجرت إحالة القضيتين لمدعي عام محكمة أمن الدولة.

وكانت أكّدت وزارة الخارجية الأردنية، في 19 أيلول/سبتمبر، أن قضية تهريب المخدرات من سوريا إلى أراضي المملكة الأردنية تشكل خطرا كبيرا.

وقال وزير الخارجية الأردني "أيمن الصفدي"، خلال لقاء صحفي، إن تهريب المخدرات من سوريا إلى الأردن يُشكل خطرا بدأ يتفاقم بشكل كبير، وأن محاولات التهريب من سوريا مستمرة، لكن يتم التصدي لها "بشكل فاعل".

وأشار "الصفدي"، في حديثه لموقع "الشرق" إلى أن الأشهر الماضية شهدت ارتفاعا في محاولات التهريب، ما دعا إلى تغيير النهج الذي تتعامل معه القوات المسلحة في مواجهة هذا الخطر.

ولفت إلى أن المنطقة الجنوبية لسوريا المحاذية للأردن تشهد عملا ممنهجا تنفذه جماعات محترفة تمتلك معدات وطاقات كبيرة لتهريب المخدرات إلى وعبر الأردن، بحيث يستهدف جزءاً منه بلادنا، ويذهب جزء أكبر إلى أشقائنا العرب.

وأشار إلى أن عمليات تهريب المخدرات بعضها تقوم بها عصابات، وبعضها منظمات لديها قدرات أكبر، ورغم إحباطها بشكل فاعل، إلا أن الخطر يبقى ماثلاً.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

مقتل شخصين من المهربين على الحدود الأردنية السورية

مقتل مهربين أثناء صد القوات الأردنية لمحاولة تهريب جديدة قادمة من سوريا

إحباط محاولة تهريب كبتاغون من سوريا إلى الأردن

الأمن الأردني يضبط شحنة كبتاغون قادمة من سوريا

كبتاغون الأسد في قبضة "هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية”