إحصائية تكشف عدد الضحـا يا جرّاء الحرائق شمال سوريا خلال 2022 - It's Over 9000!

إحصائية تكشف عدد الضحـا يا جرّاء الحرائق شمال سوريا خلال 2022


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدر فريق "منسقو استجابة سوريا"، بياناً أحصى فيه عدد الضحايا المدنيين جراء الحرائق التي اندلعت في مخيمات النازحين ومنازلهم، شمال غرب سوريا، منذ بداية عام 2022 الجاري وحتى تاريخ اليوم الاثنين 3 من تشرين الأول/ اكتوبر.

وقال الفريق، إن عدد الحرائق التي اندلعت ضمن مخيمات النازحين ومنازلهم في منطقة شمال غرب سوريا، بلغت منذ مطلع العام الحالي أكثر من 313 حريقاً، تسببت في سقوط العديد من الضحايا، والإصابات في صفوف المدنيين.

وبين الفريق أن الحرائق والأضرار توزعت على الشكل التالي: "172 حريقاً ضمن المنازل السكنية، تسببت بوفات خمسة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، وإصابة 25 آخرين بينهم 17 أطفال و 4 نساء".

وأشارت إلى أن عدد الحرائق ضمن المخيمات بلغ 141 حريقاً، تضرر جراءها 168 خيمة، وتسببت بوفاة خمسة أطفال، وإصابة 26 آخرين بينهم 13 أطفال و 8 نساء.

وأوصى الفريق في بيانه السكان المدنيين بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق، والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة، أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

وطالب من المنظمات الإنسانية العمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق بشكل أكبر، ضمن المخيمات، وتأمين وسائل التدفئة الآمنة لها وخاصةً أن أكثر من 78 بالمئة من النازحين، لم يحصلوا على إمدادات التدفئة في العام الماضي، ويوجد الآن أكثر من 92 بالمئة من العائلات، غير قادرة على تأمين مواد التدفئة للشتاء القادم.

مقالات ذات صلة

حكومة النظام ترفع تعرفة النقل لوسائل المواصلات العاملة في دمشق

البيت الأبيض: تركيا "ضحية الإرهـ.ـاب" على حدودها مع سوريا

تدريبات جوية إسرائيلية - أمريكية تحاكي سيناريوهات مواجهة في المنطقة

"سالم المسلط" يناقش المبعوث الهولندي القضية السورية

داخلية النظام تضبط شحنة كبتاغون في معبر "نصيب" مصدرها "ريف دمشق"

سفير روسيا في عمان يشجع الأردن على "توسيع الشراكة" مع سوريا