تسليم جثث 45 سوريا لذويهم… حصيلة ضحايا "قارب الموت" تتجاوز المئة - It's Over 9000!

تسليم جثث 45 سوريا لذويهم… حصيلة ضحايا "قارب الموت" تتجاوز المئة


بلدي نيوز

ارتفعت حصيلة ضحايا غرق المركب الذي كان يقل لاجئين انطلقوا من لبنان، قبالة السواحل السورية، الخميس الماضي، إلى  أكثر من 101 جثة بعد انتشال جثة جديدة، تم التعرف على 45 سوريا بينهم سلموا لذويهم.

وحصيلة غرق المركب هذا التي تعد بين الأعلى في منطقة شرق المتوسط، ارتفعت تباعا منذ العثور على أول الجثث، الخميس، فيما نجا 20 شخصا فقط من أصل 150 راكبا.

ونقلت صحيفة الوطن الموالية عن "مدير عام الموانئ العميد سامر قبرصلي" نه بلغ العدد الكلي للجثث حتى الآن 101 جثة وذلك بعد انتشال جثة من عرض البحر مقابل مدينة جبله بوساطة زورق الموانئ.

وقال "محامي عام طرطوس القاضي هيثم حرفوش" لذات الصحيفة، إن عدد الذين أذنت النيابة العامة بتسليم جثامينهم لذويهم بعد التعرّف عليهم، بلغ حتى ساعة إعداد هذا التقرير ٧٣ جثماناً منهم ٤٥ يحملون الجنسية السورية و٢٣ يحملون الجنسية اللبنانية وخمسة يحملون الجنسية الفلسطينية.

وتوقع "حرفوش" أن يتم التعرف على الجثامين المتبقية وعددها ٢٧ خلال الأيام القادمة مشيراً إلى أنه في حال بقيت جثامين لم يتم التعرف عليها من أهلها ولم يتم استلامها، فإنه سيتم تكليف مجلس المدينة بدفنها وفق الأصول في المقبرة الجديدة ويعطى كل قبر رقماً محدداً يطابق الرقم المعطى حالياً للجثمان وهو محفوظ في البراد.

وأعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) أن عشرة أطفال لقوا حتفهم  في الحادثة وفق تقارير أولية.

وتقول مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين إن 3460 شخصا غادروا لبنان، أو حاولوا مغادرته عن طريق البحر منذ بداية هذا العام، أي ما يعادل أكثر من مثلي العدد عام 2021 كاملا.

مقالات ذات صلة

تصريح أمريكي بخصوص قانون كبتاغون 2 ضد نظام الأسد

ماذا يحمل معه.. رئيس المخابرات الرومانية يزور بشار الأسد في دمشق

إقليم كردستان يبدأ ترحيل السوريين إلى مناطق سيطرة "الإدارة الذاتية"

دمشق.. اجتماع للجنة القضائية المشتركة بين إيران والعراق والنظام

غادروا من لبنان.. قبرص تحتجز 300 سوري في البحر أثناء رحلتهم إلى أوروبا

تصريح أممي بخصوص اللاجئيين السوريين في لبنان