مسيرة تركية تقصف موقعا لـ "قسد" في عين العرب وقتلى للنظام في درعا - It's Over 9000!

مسيرة تركية تقصف موقعا لـ "قسد" في عين العرب وقتلى للنظام في درعا

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

قصفت طائرة مسيرة تركية، صباح اليوم الاثنين، نقطة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في مدينة عين العرب/ كوباني، ما أسفر عن وقوع خسائر بشرية، فيما قتل عدد من قوات النظام وأصيب آخرون، جرّاء انفجار عبوة ناسفة في سيارة عسكرية كانت تقلهم في الريف الشرقي بمحافظة درعا (جنوبي سوريا).

ففي حلب شمالا، قال موقع باسنيوز الكردي، إن" مسيرة تركية قصفت نحو السابعة والنصف من صباح اليوم نقطة لـ(قسد) بالقرب من الفرن الآلي في الطرف الغربي من المدينة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى".

وأضاف الموقع نقلا عن مصادر محلية، أن" سيارات الإسعاف وصلت إلى النقطة ونقلت المصابين إلى مشافي المدينة".

جنوبا في درعا، أفادت مصادر لتجمع أحرار حوران، أن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة عسكرية لقوات النظام من نوع "زيل"، قرب حاجز الرادار التابع للمخابرات الجوية في بلدة النعيمة شرقي درعا. وبحسب المصادر فإن السيارة كانت تحوي قرابة 15 عنصراً من قوات النظام، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

إلى المنطقة الشرقية، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، القبض على ستة أشخاص قالت إنهم عناصر من تنظيم "داعش" في الرقة، بدعم من التحالف الدولي.

وقالت في بيان لها، إن "وحدات مكافحة الإرهاب ألقت القبض على ستة عناصر من داعش بينهم متزعم في عمليتين منفصلتين بناحية الكرامة شرق مدينة الرقة".

وأضافت، أنه خلال العملية الأولى ألقت الوحدات على متزعم لداعش ينشط في تحضير العبوات الناسفة وتوزيعها على الخلايا في المنطقة، حيث بادر بإطلاق النار على عناصر قسد بعد توجيه نداء الاستسلام الآمن له".

وأوضحت أنه خلال العملية الثانية داهمت منزلا كانت خلية تتألف من خمسة عناصر تستخدمه في إعداد المواد المتفجرة، حيث تم إلقاء القبض على الخمسة وتحويلهم إلى الأجهزة المختصة.

وبينت أنه خلال العمليتين ضبطت قواتهم كمية من الأسلحة (الكلاشينكوف – المسدسات) والعبوات الناسفة ومواد تدخل في صناعة المتفجرات وكذلك أجهزة اتصالات عائدة لعناصر التنظيم.

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

العاصمة دمشق"6 ساعات فصل كهرباء مقابل ساعة وصل"

رأس النظام يصدر مرسومين بتنفيذ عقوبة العزل التي فرضها مجلس القضاء الأعلى بحق ثلاثة قضاة في حلب

مصادرتؤكد مسؤولية الجيش الإسرائيلي عن الغارات التي استهدفت مقرات إيرانية في دير الزور

"الصحة العالمية" تعلن مقتل أحد موظفيها بالغارات شرقي سوريا