الإنذار المبكر تعلن تسجيل إصابتين بمرض الكوليرا في إدلب - It's Over 9000!

الإنذار المبكر تعلن تسجيل إصابتين بمرض الكوليرا في إدلب


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

سجل برنامج الإنذار المبكر والاستجابة "EWARN" أول إصابتين بمرض الكوليرا في المخيمات المنتشرة ضمن محافظة إدلب شمال غرب سوريا اليوم الأثنين 26 من أيلول/ سبتمبر.

وقال البرنامج، إنه تم تسجيل أول حالتي إصابة مثبتة بمرض الكوليرا في منطقة المخيمات ضمن محافظة إدلب شمال غرب سوريا.

وناشد البرنامج جميع الأهالي في سوريا باتباع تعليمات الوقاية من الإصابة بمرض الكوليرا، ومراجعة أقرب مركز صحي في حال ظهور اسهال مائي حاد مع أو بدون اقياء.

وطالب البرنامج مراعاة الالتزام بشرب الماء الصالح للشرب فور ظهور الأعراض وأثناء الطريق للمركز الصحي للحفاظ على سلامتهم.

وبلغ إجمالي الحالات المصابة بمرض الكوليرا بحسب البرنامج 4017 حالة في منطقة شمال شرق سوريا حتى تاريخ يوم أمس الأحد 25 من أيلول، 437 منهم عينات جديدة، 106 من بينها إيجابية، فيما بلغ عدد الوفيات  بسبب المرض آنف الذكر حتى يوم أمس 17 حالة بعد تسجيل حالة وفاة جديدة.

وسجل البرنامج 20 حالة جديدة في منطقة شمال غرب سوريا ثبت منها خمسة حالات إيجابية، فيما بلغ عدد الحلات الكلي 39 حالة، وتوزعت الحالات الجديدة 15 على منطقة جرابلس، وثلاثة على عفرين، واثنتان على أعزاز.

وكانت حذّرت منظمة "منسقو استجابة سوريا"، في بيان لها، اليوم قبل عدة أيام، سكان مناطق سيطرة المعارضة من خطر الإصابة بمرض الكوليرا، عقب تسجيل أول إصابة في مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي.

وطالب بيان المنظمة حينها جميع السكان في شمال غرب سوريا وتحديداً في المخيمات المنتشرة في المنطقة بتوخي الحذر فيما يتعلق بمرض الكوليرا، وذلك بعد تسجيل أول حالة في مشفى جرابلس شرقي حلب بعد نقلها من إحدى القرى. 

وأوضحت أن الوضع في المنطقة مهيأ بشكل خاص لانتشار المرض بشكل كبير، مؤكدة أن تفشي المرض سيكون كاسحاً لدى آلاف الأشخاص في حال انتشاره، وخاصةً القاطنين في المخيمات الذين تتعرض حالتهم الصحية للخطر أصلا بسبب نقص الغذاء والمياه النظيفة.




مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد