استقالة أكثر من 500 عامل في اللاذقية.. ما الأسباب؟ - It's Over 9000!

استقالة أكثر من 500 عامل في اللاذقية.. ما الأسباب؟

بلدي نيوز - (فراس عزالدين)   

كشف رئيس اتحاد عمال اللاذقية التابع للنظام، منعم عثمان، أن عدد العمال المتقدمين بطلبات استقالة في المحافظة، بلغ منذ بداية العام وحتى تاريخه، 516 عاملا بسبب تدني اﻷجور.

وأوضح "عثمان"، أن أماكن عمل العمال المتقدمين باﻻستقالة وأعدادهم هي 149عاملا في المؤسسة العامة للتبغ، 230 في شركات الغزل، 58 عاملاً في الزراعة، 21 في قطاع البلديات، 27 عاملاً في مديرية الموارد المائية، 31 عاملاً في مديرية الصحة.

وتابع إن أغلبية الطلبات التي تم تقديمها لعمال تتراوح سنوات الخدمة لديهم بين 20 و25 عاماً، لم يوافق عليها بسبب حاجة الجهة العامة لخدمات العمال الموجودين لديها، مدللاً بعدم الموافقة على طلب 91 عاملاً في المؤسسة العامة للتبغ بحسب صحيفة "تشرين" التابعة للنظام.

وأرجع "عثمان" الأسباب وراء ازدياد طلبات الاستقالة، إلى أن العامل بحاجة إلى مصدر دخل آخر لمواجهة غلاء المعيشة، خاصة أن العامل عندما يتقدم بطلب استقالة "تقاعد جزئي" فإنه يحصل على راتب تقاعدي، ويستغل الوقت الذي كان يمضيه في الجهة العامة للعمل في مشروع خاص له أو في مكان عمل آخر لدى القطاع الخاص يكون مردوده جيدا ناهيك عن أن عدداً كبيراً من العمال يدفعون مبالغ كبيرة كأجور مواصلات قد تعادل رواتبهم.

مقالات ذات صلة

كم تبلغ حاجة الأسرة المؤلفة من خمسة أشخاص في رمضان في مناطق الأسد؟

"قسد" تعلن مقتل 6 من عناصرها في دير الزور

75 بالمائة من أهالي القنيطرة لم يحصلوا على مازوت التدفئة

ركود يصيب أسواق الملابس في طرطوس

خبراء اقتصاد يستعرضون أهم أسباب نمو الاقتصاد السوري

سوريات يقايضن ملابس أطفالهن المستعملة بين بعضهن