تركيا تعلن تحييد 4 عناصر من "قسد" شمال سوريا - It's Over 9000!

تركيا تعلن تحييد 4 عناصر من "قسد" شمال سوريا


بلدي نيوز 

أعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الخميس 22 أيلول/سبتمبر، عن "تحييد" 14 عنصراً من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا.

وقالت الوزارة، في بيان لها، إن "قواتنا تمكنت من تحييد 14 عناصراً من تنظيم "واي بي جي/بي كي كي" الإرهابي في منطقة "غصن الزيتون" شمالي سوريا".

وأوضحت الوزارة، أن "العملية جاءت عقب القيام بإطلاق قذائف هاون على منطقة عملية غصن الزيتون لزعزعة أجواء الأمن والاستقرار فيها"، مؤكدةً أن "النيران الاستفزازية التي يطلقها هؤلاء العناصر لن تمر دون رد".

وفي 16 أيلول الجاري، أعلنت وزارة الدفاع التركية مقتل 4 عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا، وكانت أعلنت وزارة الدفاع أيضاً في 9 أيلول، مقتل عنصرين من قوات سوريا الديمقراطية "قسد" شمالي سوريا.

وتشهد مناطق التماس بين "الجيش الوطني السوري" المدعوم من تركيا وقوات "قسد" المدعومة من الولايات المتحدة، اشتباكات ومحاولات تسلل بشكل مستمر زادت حدتها الأسابيع الماضية، بالتزامن مع إعلان المسؤولين الأتراك عن عزم أنقرة شن عملية عسكرية جديدة شمال سوريا.

وتخضع المناطق المستهدفة بالعملية العسكرية الجديدة لسيطرة قوات "قسد"، وكانت أبرمت تركيا اتفاقيات منفصلة مع كل من الولايات المتحدة وروسيا أثناء عملية "نبع السلام" التي أطلقتها في شمال سوريا في 9 تشرين الأول 2019، وبموجب التفاهمات، تعهدت الولايات المتحدة وروسيا بانسحاب "قسد" حتى عمق 30 كيلو متراً من الحدود التركية، إلا أنهما لم تفيا بوعودهما، بحسب التصريحات التركية الأخيرة التي توعدت بشن عملية جديدة ضد "قسد" شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور