بمساندة التحالف الدولي.. "قسد" تعتقل 9 أشخاص في ديرالزور - It's Over 9000!

بمساندة التحالف الدولي.. "قسد" تعتقل 9 أشخاص في ديرالزور


بلدي نيوز

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بالتعاون مع قوات التحالف الدولي، مساء أمس الخميس 22 أيلول/سبتمبر، حملة اعتقالات طالت عددا من الاشخاص في ريف ديرالزور الشرقي (شرقي سوريا).

وأفادت مصادر، بأن قوات "قسد" بالاشتراك مع التحالف الدولي نفذت حملة اعتقالات منتصف الليلة الفائتة، في قرى "الكسار، والطكيحي والزر" شمالي شرق دير الزور، اعتقلت من خلالها تسعة أشخاص بتهمة الانتماء لتنظيم "داعش".

وأوضحت المصادر أن العملية الأمنية بدأت من ناحية الصور شمالي دير الزور، ومن قاعدة حقل العمر بريف دير الزور الشرقي، بتغطية من طائرات مروحية تابعة للتحالف الدولي، تخللها اشتباك مع مجموعة من المطلوبين في قرية الكسار المتاخمة لمدينة البصيرة شرقي دير الزور.

وفي 16 أيلول، اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمساعدة من التحالف الدولي، طفلين في محافظة دير الزور، وقال موقع "الخابور" وقتها إن "قسد" اعتقلت (بشار الملحم 17 عاماً، ماهر الملحم 14عاماً) في بلدة البصيرة بريف دير الزور الشرقي.

وأشار إلى أن العملية ترافقت مع تحليق مكثف للطيران المروحي التابع للتحالف الدولي. 

وكانت نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي استهدفت منزلا في قرية الحجنة شمال شرق دير الزور، واعتقلت أحد الأشخاص بتاريخ 19 حزيران الفائت. كما نفذت قوات التحالف الدولي عملية إنزال جوي بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في التاسع من أيار/مايو الماضي، في ريف ديرالزور الشرقي واعتقلت 4 أشخاص خلال عملية إنزال جوي نفذتها في منطقة الشحيل بعد أن طوقت منزلاً قرب معمل السجاد بالاشتراك مع قوات "قسد".

مقالات ذات صلة

مظلوم عبدي: نتعرض لهجوم من ثلاث جهات

مسؤول في "بكي كي" يفرض ضرائب على شركات النقل

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور