فيصل المقداد يناقش نظرائه في الأردن والجزائر القضية السورية - It's Over 9000!

فيصل المقداد يناقش نظرائه في الأردن والجزائر القضية السورية


بلدي نيوز 

ناقشت وزارة خارجية النظام مع نظيراتها الجزائرية والأردنية، أمس الخميس 22 أيلول/سبتمبر، آخر مستجدات القضية السورية على المستوى السياسي والاقتصادي خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقالت وكالة أنباء النظام "سانا"، إن "فيصل مقداد" وهو وزير خارجية النظام ناقش مع نظيريه الجزائري "رمطان لعمامرة" والأردني "أيمن الصفدي" أكّدوا خلال اللقاء على ضرورة ضمان سيادة سوريا ووحدة وسلامة أراضيها واستعادة أمنها واستقرارها ودورها بشكل كامل والقضاء على ما وصفوه "الإرهاب" بمختلف أشكاله.

وأوضحت أن وجهات النظر كانت متفقة على ضرورة توحيد الصف العربي وتعزيز العمل العربي المشترك في مواجهة التحديات والأخطار التي تتعرض لها الدول العربية.

وأكد "المقداد" خلال اللقاء أن سوريا "تثق بالدور الذي يمكن للجزائر القيام به لتوحيد الصف العربي وإعادة روح التضامن بين الدول العربية".

وشدد "لعمامرة" على موقف الجزائر الثابت في دعم نظام الأسد، مشيدا "بصمود سوريا منقطع النظير خلال السنوات الماضية، حسب قوله. 

من جهته، ناقش "المقداد" نظيره "الصفدي" وتناولا واقع العلاقات الثنائية بين البلدين، وشددا على ضرورة تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة، كما تم التركيز على الجوانب المتعلقة باللاجئين والتعاون الزراعي والأمن الغذائي.

وكان ناقش "لعمامرة"، ووزير خارجية النظام السوري "المقداد"، في 4 أيلول/سبتمبر، قضية عودة نظام الأسد لشغل مقعد سوريا في الجامعة العربية.

مقالات ذات صلة

استمرار المظاهرات ضد "الهيئة" في إدلب

ما المواقع التي استهدفتها الغارات الإسرائيلية في حلب؟

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور