النظام يكثّف قصفه على إدلب ووفاة 9 مدنيين بانهيار مبنى في حلب - It's Over 9000!
austin_tice

النظام يكثّف قصفه على إدلب ووفاة 9 مدنيين بانهيار مبنى في حلب


بلدي نيوز – (التقرير اليومي)

كثّفت قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفها المدفعي والصاروخي على بلدات وقرى جبل الزاوية في ريف إدلب الجنوبي، اليوم الأربعاء 7 من أيلول/سبتمبر، فيما توفي تسعة مدنيين بينهم أطفال ونساء بانهيار مبنى في حلب.

ففي إدلب شمالا، قال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له قصفت بأكثر من 45 قذيفة مدفعية وصاروخية بلدة "كنصفرة والمزارع المحيطة بها" صباح اليوم.

وأضاف أن قصفا مدفعيا مماثلا مصدره قوات النظام استهدف بلدتي "بينين" و"معرة النعسان" شمال شرق إدلب.

وأوضح أن القصف المدفعي آنف الذكر تسبب بوقوع أضرار مادية كبيرة في ممتلكات المدنيين الخاصة والعامة، دون تسجيل أضرار بشرية.

وتزامن القصف مع تحليق مكثّف لطائرات الاستطلاع الروسية والتابعة لقوات النظام التي تعمل على رصد الأهداف الأرضية، وتصحيح الاستهدافات وإرسال الاحداثيات المباشرة لغرف عمليات النظام وروسيا

وفي حلب، قال مراسلنا، إن "قوات قسد استهدفت سيارة تقل عدة عناصر من الجيش الوطني كانوا ذاهبين لنقطة رباطهم جنوب غرب مدينة مارع شمال حلب، ما تسبب بمقتل عنصرين وإصابة اثنين آخرين بجروح".

في سياق آخر، ارتفعت حصيلة وفيات انهيار  مبنى في حي الفردوس بمدينة حلب، إلى 9 أشخاص بينهما طفلان وأربع نساء.

إلى المنطقة الشرقية، أصدر المركز الإعلامي لـ"الأسايش" اليوم الأربعاء 7 أيلول، قال فيه "خلال عمليات التفتيش والتمشيط في اليوم الثالث عشر من حملة الإنسانية والأمن في مرحلتها الثانية تم إلقاء القبض على 25 عنصرا لخلايا داعش بينهم 9 نساء، وتمت إزالة 7 خيم يستعملها خلايا داعش للتدريب والتعذيب".

وأضاف المركز، إنه "تم ضَبط 4 مخازن وذخيرة لسلاح كلاشنكوف، و4 حقائب عسكرية، وحافظة ملفات (هارد) مدفونة تحت الأرض".

مقالات ذات صلة