مالية النظام ترفع جمركة الهواتف المحمولة إلى 50 % - It's Over 9000!

مالية النظام ترفع جمركة الهواتف المحمولة إلى 50 %


بلدي نيوز

رفعت حكومة النظام أجور جمركة الهواتف المحمولة (الموبايلات) بشكلٍ مفاجئ، وبنسبة تراوحت ما بين 40 – 50 % دون إعلان رسمي. وأصبحت تعرفة جمركة موبايل أيفون 13 برو ماكس نحو 5 مليون ليرة بعد أن كانت حوالي 3 ملايين ليرة سورية.

أما تعرفة جمركة موبايل أيفون 12 برو ماكس أصبحت 4 ملايين و125 ألف ليرة سورية، بعد أن كانت حوالي 2 مليون و900 ألف، وتعرفة أيفون 12 برو أصبحت 2 مليون و910 آلاف بعد أن كانت 2 مليون و80 ألفا، في حين أصبحت جمركة أيفون 11 برو ماكس تقدر بـ 3 مليون و211 ألف ليرة سورية.

كما بلغت أجور التصريح لهاتف Samsung Galaxy Note 20 Ultra، الذي يبلغ سعره حوالي 8 ملايين، 3 ملايين و600 ألف ليرة سورية في حين كانت مليون و100 ألف ليرة سورية، وهاتف Samsung s22 Ultra أصبحت 3 ملايين و799 ألف في حين كانت 2 مليون و700 ألف.

يذكر أن أجور التصريح هي مبالغ يجب دفعها في حال اقتنى الشخص جهاز من خارج سوريا، حيث يكون ملزما بالتصريح عنه ودفع الرسوم الجمركية.

ويشار إلى أن مصدرا في وزارة الاتصالات نفى في وقت سابق صحة الأخبار المتداولة على صفحات التواصل الاجتماعي حول صدور أسعار جديدة لجمركة الموبايلات في سوريا، وزعم أن تعديل أجور جمركة الموبايلات يعود الى وزارة المالية، وهو يصدر بموجب مرسوم، ولا علاقة للهيئة الناظمة للاتصالات بتعديلها.

مقالات ذات صلة

اعتقال خلية للتنظيم شمال حلب وشهداء بقصف بريف الرقة

اغتيالات جديدة في درعا.. مقتل شخص برصاص مجهولين

مصرع عنصر من جيش النظام غرب حلب

فقدان المحروقات يوقف "الأهلية" للنقل عن العمل في حماة

"القومي التركي"ينهي اجتماعه: لن نسمح بوجود أي تنظيم في المنطقة

قرار برفع رواتب الموظفين والعاملين في الشمال السوري