حزب تركي معارض يعزل رئيس فرعه بعنتاب لانتهاك"حقوق زوجته السورية" - It's Over 9000!

حزب تركي معارض يعزل رئيس فرعه بعنتاب لانتهاك"حقوق زوجته السورية"


بلدي نيوز

عزل حزب المستقبل "Gelecek Partisi" الذي يتزعمه رئيس الوزراء التركي السابق، أحمد داود أوغلو، رئيس شعبة حزبه في ولاية غازي عنتاب، بسبب انتهاك حقوق زوجته السورية.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الـ 26 للحزب، والذي حضره أحمد داود أوغلو، أول أمس الخميس، في المقر الرئيسي بالعاصمة التركية أنقرة.

وقال الناشط الحقوقي، طه الغازي، في منشور على حسابه الشخصي على فيسبوك، إن قرار الحزب في الإقالة "جاء بناءً على التقارير التي وثّقت انتهاك أوزتكين لحقوق زوجته (السورية)، وتهديده لها بالحرق والقتل في حال لم تتراجع عن الشكوى القضائية ضده".

وأضاف "الغازي"، أن إدارة الحزب اتخذت قرارها بإقالة "أوزتكين" لدوره في التحريض على المحامي التركي من أصل سوري مصطفى بايرلي والمحامي السوري صلاح الدين دبّاغ، والذي تسبب في ترحيله إلى سوريا.

وفي منتصف شهر آب الماضي، أعلنت ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا، ترحيل المحامي السوري صلاح الدين دباغ إلى سوريا، وذلك عبر معبر قرقميش الحدودي، وذلك بعد أن تسلم قضية زوجة "أوزتكين" مع زميله المحامي التركي من أصل سوري مصطفى بايرلي.

وجاء قرار الترحيل بعد اتهامات طالتهم من بعض الصحف التركية بكونهم ينشرون منشورات تحريضية ضد الدولة التركية، وهو ما نفاه المحاميان عبر مقابلات وتسجيلات فيديو مصورة نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

سلطات إقليم كردستان تُوقف منح فيزا عقود العمل والسياحة للسوريين

"السورية لحقوق الإنسان" تدين ممارسات "الهيئة" ضد إعلاميين في إدلب

في الذكرى الثالثة عشرة للثورة.. بيدرسون نحو 17 مليون يحتاجون للمساعدة في سوريا

تقرير الشبكة السورية لحقوق الإنسان في الذكرى 13 للثورة

استئناف الإجازات من تركيا إلى سوريا.. اليك التفاصيل

الكشف عن مئة حساب إلكتروني مصري يحرض ضد اللاجئين السوريين في مصر