أسوأ تزوير على الإطلاق".. "الباربادوس" تعتقل سورياً زوّر جواز سفر إسرائيلي - It's Over 9000!

أسوأ تزوير على الإطلاق".. "الباربادوس" تعتقل سورياً زوّر جواز سفر إسرائيلي


بلدي نيوز 

اعتقلت شرطة دولة "الباربادوس" والتي تقع بالقرب من دولة "فنزويلا" المطلة على البحر الكاريبي، شاباً سورياً بتهمة تزوير جواز سفر إسرائيلي بغية السفر إلى ألمانيا.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن سلطات جمهورية Barbados البعيدة في بحر الكاريبي 420 كيلومتراً، اعتقلت شاباً سورياً استخف بذكاء الآخرين، فقد كان جواز السفر سيئ التزوير، إلى درجة أن أي موظف بأي مطار يمكنه اكتشاف حقيقته المنحولة، لكثرة ما فيه من أخطاء، حيث كانت الطباعة العبرية مقلوبة وفي الاتجاه المعاكس، مما سهل على مفتشي الهجرة كشف زيفه بأسرع ما كان صاحبه يتوقع.

وأوضحت الصحيفة أن الجواز صادر عن مدينة "ستريكترام" غير الموجودة في أي دولة، بل هي نسخ مشوّه لاسم مدينة القدس بالعبرية، وفوق ذلك كتب المزور كلمة "إسرائيل" بشكل خاطئ في أعلى الجواز، وبطريقة دلت أن وثائقه من دولة اسمها "ييشل" فيما كان الجواز حاملا ختم مراقبة الحدود، علما أن إسرائيل أقلعت عن استخدام طوابع جوازات السفر منذ سنوات.

وأشارت الصحيفة إلى أن يبذل الهجرة بمطار Grantley Adams الدولي في بربادوس، لم يبذل أي جهد ليكتشف أن السوري ليس إسرائيليا على الإطلاق، وأن جواز سفره مزور بكل ما فيه، خصوصا اختلاف اسمه بالعبرية عن اسمه بالإنجليزية، وهو Hormuz Assulin بينما "كان الاسم هراء كاملا بالعبرية" أي أحرف متتابعة عشوائيا وكيفما كان.

أما مكان ولادته، فورد إسرائيل بالإنجليزية، واليونان بالعبرية، لذلك فحين اتصلت سلطات بربادوس بنظيرتها الإسرائيلية لتسأل عن المزور، جاءها الجواب بأن وثائق الرجل "مرشحة لأسوأ تزوير على الإطلاق" وفق تعبيرها.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

مئات السوريين يتحضرون للسفر إلى روسيا فما الدافع وراء ذلك؟

النظام يرفع رسوم استخراج جواز السفر العادي

بسعة 140 ألف برميل يومياً.. إيران تُنهي دراسة إنشاء مصفاة نفط جديدة بسوريا

سوريا تحتل المرتبة الثالثة عالميا بارتفاع معدلات التضخم

سفارة النظام بالإمارات توقف استقبال طلبات جواز السفر المستعجل

فضيحة تزوير في "جمارك اللاذقية" تجاوزات 20 مليار ليرة