تفاصيل الرد الأمريكي على قصف ميليشيات إيران بديرالزور - It's Over 9000!

تفاصيل الرد الأمريكي على قصف ميليشيات إيران بديرالزور


بلدي نيوز

قالت القيادة المركزية الأمريكية، إن موقعين لقواتها في حقلي العمر وكونيكو في ديرالزور، تعرضا لهجمات صاروخية، مساء الأربعاء. 

وأكدت في بيان، أنها ردت على الهجمات مستخدمة طائرة مروحية، فدمرت ثلاث سيارات ومعدات كانت تستخدم لإطلاق الصواريخ.

وأضاف البيان، أن التقييمات الأولية تشير إلى مقتل اثنين أو ثلاثة، من المسلحين المشتبه بهم المدعومين من إيران جراء الرد الأمريكي، بينما تعرض جندي أمريكي لإصابات طفيفة، فيما يتم تقييم حالة عنصريين آخرين تعرضا لإصابات طفيفة أيضا .

وبدأت الهجمات حوالي الساعة 7:20 مساء بالتوقيت المحلي في سوريا، عندما سقطت عدة صواريخ داخل محيط موقع "كونيكو"،  وبعد فترة وجيزة سقطت صواريخ أخرى بالقرب من حقل العمر.

وأكد البيان أن الرد الأمريكي أتى متناسبا ومركزا، وأن الولايات المتحدة لا تسعى إلى صراع مع إيران، إلا أنها ستواصل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية شعبها والدفاع عنه.

وقال قائد القيادة الوسطى الجنرال، إريك  كوريلا، إن القيادة تراقب الوضع عن كثب مؤكدا أن لدى قواته قدرات متكاملة لمواجهة التهديدات في جميع أنحاء المنطقة وحماية القوات الأمريكية وشركائها في التحالف من الهجمات .

ويأتي ذلك التطور بعد أن أعلن الجيش الأميركي، فجر الأربعاء، تنفيذ غارات استهدفت منشآت لمجموعات تابعة للحرس الثوري الإيراني في سوريا.

وقال بيان للمتحدث باسم القيادة الوسطى للجيش الأميركي، الكولونيل جو بوتشين، إن الضربات أتت بتوجيه من الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للدفاع عن القوات الاميركية وحمايتها من الهجمات المماثلة لتلك التي وقعت في الخامس عشر من الجاري ونفذتها جماعات مدعومة من إيران. 

واستهدفت الضربة 9 مخابئ ذخيرة في دير الزور تابعة لجماعات مدعومة من إيران، حسبما ذكر بوتشينو.

وأكد "بوتشينو"، أن الهدف الأصلي كان تدمير 11 مخزن ذخيرة، لكن تم إلغاء الهجوم على مخزنين، بعدما لوحظ تحرك أشخاص قريبا من موقعهما، حرصا على عدم سقوط مدنيين.

وتعرضت قاعدة التنف في سوريا، قبل أسبوع، لهجوم بـ"الطائرات المسيّرة" هو الثاني من نوعه، منذ شهر أكتوبر 2021.

مقالات ذات صلة

بعد الرد الإيراني عقوبات جديدة تطال كيانات وافراد في إيران

استهداف صهاريج قاطرجي بريف الرقة

إيران تخلي مقر قيادة "الفوج 47" بمدينة البوكمال من الأسلحة

بتكلفة 890 ألف دولار أميركي...ترميم الصومعة الإسمنتية في دير الزور

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

"جهاد البناء" الإيرانية تستحوذ على عقارات في دير الزور