للمرة الثانية.. ملصقات مناهضة لإيران في الحسكة (صور) - It's Over 9000!

للمرة الثانية.. ملصقات مناهضة لإيران في الحسكة (صور)


بلدي نيوز - (عمر الحسن) 

شهدت منطقة المربع الأمني الخاضعة لسيطرة النظام مدينة الحسكة نشر ملصقات ومنشورات مطبوعة مناهضة لإيران وميليشياتها في الحسكة، في ثاني نشاط مناهض لإيران من نوعه في الحسكة خلال الصيف الجاري.

وفي أواخر حزيران الماضي، وزعت منشورات مماثلة تم لصقها على الجدران في شارع القامشلي وشارع القضاة وحديقة الواحة، وجانب بناء المالية في قلب المربع الأمني الخاضع للنظام بالحسكة.

وفي الفترة الأخيرة، زادت إيران نشاطها في محافظة الحسكة، بهدف الحصول على موطئ قدم في المنطقة التي تتزاحم فيها القواعد العسكرية والقوات الأجنبية، فضلا عن سيطرة النظام على مناطق في المحافظة وسيطرة "قسد" على معظمها.

وتنتشر في الحسكة قواعد عسكرية أمريكية في إطار حرب التحالف الدولي على تنظيم "داعش"، كما تسيطر القوات التركية وفصائل الجيش الوطني السوري على منطقة "نبع السلام" التي تضم رأس العين شمالي المحافظة وتل أبيض شمالي الرقة، وتنتشر بمحيطها قوات النظام ونقاط عسكرية روسية، التي أيضا كانت حولت مطار القامشلي إلى قاعدة عسكرية، وسط كل ذلك تحاول إيران أن تجد لميليشياتها مكانا يطلق يدها بالمنطقة.

ويرى مراقبون، أن إيران تحاول التشويش على وجود القوات الأمريكية من خلال تحريض الأهالي والاستمرار بتجنيد خلايا لإزعاج الدوريات الأمريكية، إضافة إلى قطع الدوريات الأمريكية تحت مسمى "المقاومة الشعبية" التي يروج لها النظام.

كا تسعى أذرع إيران تسعى إلى الاستفادة والوصول إلى منابع النفط وحقول الغاز الموجودة في الجزيرة السورية، بهدف كسب ورقة قوة جديدة في الملف السوري اقتصاديا.





مقالات ذات صلة

آخر التطورات الميدانية في درعا

النظام السوري يتسلم مليوني جرعة لقاح لـ الكوليرا

بمناسبة يوم ضحايا الكيماوي.. منظمة حقوقية تصدر حصيلة بهجمات الكيماوي في سوريا

واشنطن ترفض التعليق على أنباء سحب رعاياها من سوريا

قافلة رابعة عبر خطوط التماس تدخل شمال غرب سوريا

الصين تطالب تركيا بوقف التصعيد في سوريا بشكل فوري