إجراء أول عملية زراعة حلزون الأذن لخمسة أطفال شمال غرب سوريا (صور) - It's Over 9000!

إجراء أول عملية زراعة حلزون الأذن لخمسة أطفال شمال غرب سوريا (صور)

بلدي نيوز- إدلب (محمد وليد جبس)

أجرت الكوادر الطبية في مشفى باب الهوى المدعوم من قبل منظمة "سامز" الطبية، أول عملية زرع حلزون سمعي في الأذن، لخمسة أطفال بشكل مجاني.

وقال مصدر طبي لبلدي نيوز، إن الكوادر الطبية في مشفى باب الهوى، انتهت من اجراء اخر عملية زرع حلزون سمعي داخل أذن بدعم من منظمة "سامز" الطبية وجمعية (من حقي أن أسمع My right to hear ) التي تهدف لتوطين زراعة الحلزون في البلدان العربية، وتدعم الاحتياجات اللازمة.

وأضاف المصدر، أن الأطفال الخمسة تم تأهيلهم في مركز النطق في بلدة "ترمانين" شمال إدلب لمدة عام كامل تقريباً، وتجهيزهم للعمل الجراحي زراعة الحلزون.

وأشار إلى أن خمسة أجهزة حلزون سمعي وصلت قبل أيام إلى مشفى باب الهوى الحدودي مع تركيا، بدعم من منظمة "سامز" وجمعية "من حقي أن أسمع" وقدمت بشكل مجاني كامل.

وأكد أن الأطفال الخمسة بحالة وصحة جيدة وهم الان في قسم الجناح داخل المشفى، وسيتم متابعتهم من قبل مركز النطق، للتدريب على نطق الحروف بشكل جيد وصحيح.

ولفت أن عملية زراعة الحلزون هي العملية الأولى من نوعها في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، موضحا أن كلفة العملية النقدية عالية جداً حيث تقدر بنحو 12ألف دولار أمريكي ضمن المشافي الخاصة، وهو مبلغ فوق طاقة جميع المرضى التي أجريت لهم العملية في المنطقة.

ويعتبر هذا البرنامج من برامج سامز الرائدة والنوعية، وهو ثمرة تعاون وثيق بين سامز و جمعية (من حقي أن أسمع My right to hear ) التي تهدف لتوطين زراعة الحلزون في البلدان العربية، وتدعم الاحتياجات اللازمة، وفقا لبيان منظمة "سامز".

وبدأ البرنامج داخل سوريا يوم الثلاثاء الماضي 16 من آب/ أغسطس، ويمتد على مدار 3 أيام، حيث يشمل في هذه المرحلة إجراء 5 عمليات لأطفال فاقدي السمع، وتأتي أهمية برنامج زرع الحلزون، بمساهمته في التخفيف من معاناة الأطفال الذين يعانون من نقص سمع شديد، أو فقدان سمع، وفقا لبيان المنظمة الذي نشرته على فيسبوك.



مقالات ذات صلة

إخلاء عاجل لمشفى "باب الهوى" في إدلب

طبيب بمستشفى "باب الهوى" يكشف حيثيات تعرض طفلة للتعـذيب من والدها في إدلب

مستشفى "باب الهوى" بإدلب يستأنف الخدمات الإسعافية

قرارات جديدة من مشفى باب الهوى.. تعرف إليها

"تحرير الشام" توضح ملابسات الاعتداء على الطبيب "عثمان الحسن" بإدلب

مشفى باب الهوى يعلن تعليق عمله بسبب "تحرير الشام"