قتلى لـ"قسد" باستهداف جوي تركي في الحسكة - It's Over 9000!

قتلى لـ"قسد" باستهداف جوي تركي في الحسكة


بلدي نيوز - (خاص)

قتل وجرح عدد من عناصر قوات "قسد"، اليوم الأربعاء 17 آب / أغسطس، بقصف جوي تركي استهدف موقعهم بريف الحسكة.

وقال موقع "نهر ميديا"، إن طائرة مسيرة تركية استهدفت موقعا لقوات قسد في قرية "الأغيبش" قرب بلدة تل نمر بريف الحسكة، ما تسبب بمقتل عدد من العناصر وإصابة أخرين.

وكان قتل أربعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، أمس الثلاثاء، بقصف لطائرة مسيرة تركية استهدف نقطة عسكرية لـ"قسد" في منطقة عامودا شمال الحسكة.

وقالت مصادر متطابقة من الحسكة، إن القصف التركي استهدف نقطة عسكرية في قرية "سنجق سعدون"، وأسفر عن مقتل أربعة عناصر ينحدرون من قرية "توبز".

وأول أمس أعلنت وزارة الدفاع التركية، تحييد 13 عنصرا من قوات "قسد" شمالي سوريا جراء القصف العنيف والواسع الذي نفذته ردا على مقتل وإصابة عدد من عناصر الجيش التركي.

وقالت الوزارة في بيان، إن قواتها حيدت 13 عنصرا في الجانب السوري ردا على استهداف "قسد" مخفرا حدوديا في ولاية شانلي أورفة التركية. 

وكانت نقلت وكالة الأناضول عن والي شانلي أورفة التركية قوله، إن جنديا تركيا قتل وأصيب 4 في هجوم لـ "قسد" على مخفر حدودي بقضاء بيرجيك، وارتفع عدد القتلى فيما بعد إلى اثنين. 

وتشهد خطوط التماس في الشمال السوري تصاعد وتيرة القصف بين القوات التركية وفصائل "الجيش الوطني السوري" من جهة، وقوات النظام السوري و"قسد" من جهة أخرى منذ إعلان تركيا نيتها شن عملية عسكرية في المنطقة.


مقالات ذات صلة

"قسد" تبلغ نازحين من دير الزور لمغادرة القامشلي

"الدفاع التركية" تلعن استهداف عناصر من "قسد" في سوريا

اشتباكات بين "قسد" وقوات النظام في دير الزور

"قسد" تطالب التحالف بمزيد من الدعم لمواجهة "التنظيم"

صهاريج القاطرجي دخلت مناطقها.. "قسد" تزود النظام بالنفط من جديد

فصائل المعارضة تسقط "مسيرتين" للنظام جنوبي إدلب