روسيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مطار القامشلي - It's Over 9000!

روسيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مطار القامشلي


بلدي نيوز 

دفعت القوات الروسية، اليوم الاثنين 15 آب/أغسطس، بتعزيزات جديدة إلى قاعدتها العسكرية في مطار القامشلي بريف الحسكة الشمالي (شمال شرق سوريا). 

وأفادت مصادر إعلامية متطابقة، بأن القوات الروسية أرسلت قافلة جديدة من التعزيزات العسكرية إلى مطار القامشلي الدولي، وضمت نحو 20 شاحنة وآلية عسكرية وعدداً من عناصر الشرطة الروسية ترافقها طائرتين مروحيتين. 

وذكرت المصادر، أن "هذه التعزيزات جاءت عقب ساعات من وصول تعزيزات للتحالف الدولي إلى قاعدة رميلان بريف الحسكة الشرقي، قادمة عبر معبر الوليد على الحدود السورية العراقية".

ووصلت إلى مطار مدينة القامشلي شمال الحسكة، تعزيزات عسكرية بينها طائرات مروحية وحربية، في 27 أيار/مايو، مكونة من معدات عسكرية حربية، إضافة إلى سرب من الطائرات المروحية وعددها 6 وطائرتين حربيتين.

وجاء وصول المعدات والتعزيزات العسكرية الروسية إلى مطار القامشلي وقتها، بعد التصريحات التركية التي هددت بشن عملية عسكرية شمال سوريا.

وكانت نشرت روسيا مقاتلات من طراز "SU34"، في مطار القامشلي بريف الحسكة، وهو ما أكّدته صحيفة "Rusvensa" الروسية، والتي قالت إن روسيا عززت قواتها في مطار القامشلي بطائرات طراز سيخوي 34، وذلك بسبب عدم قمع هجوم "داعش" على سجن غويران في الحسكة من قبل القوات الأمريكية.

وكانت قالت وزارة الخارجية الروسية، إن الأحداث التي شهدتها محافظة الحسكة تشير إلى أن الولايات المتحدة و"قسد" لا تستطيع ضمان الأمن في هذه المنطقة.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين