دعوات لمظاهرات شمال سوريا.. ما علاقة تصريحات وزير الخارجية التركية؟ - It's Over 9000!

دعوات لمظاهرات شمال سوريا.. ما علاقة تصريحات وزير الخارجية التركية؟

بلدي نيوز - (عبد القادر محمد)

دعا ناشطون للخروج في مظاهرات يوم غد الجمعة 12 آب احتجاجا على التصريحات الأخيرة التي أدلى بها وزير الخارجية التركي.

وقال مراسل بلدي نيوز، إن نشطاء دعوا إلى الخروج في مظاهرات في مدن "الباب وإعزاز ومارع"، احتجاجا على التصريحات التي أدلى بها وزير الخارجية التركي والقول إن الحل في سوريا لا يمكن أن يكون إلا في المصالحة بين المعارضة والنظام. وأشار إلى أن هذه التصريحات قوبلت بموجة غضب واسعة، حيث وصف البعض هذا الكلام بـ "الخيانة العظمة".

وكشف وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، أنه التقى بوزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، في العاصمة الصربية بلغراد في وقت سابق.

وقال أوغلو للصحفيين اليوم الخميس: "أجريت محادثة قصيرة مع وزير الخارجية السوري في اجتماع دول عدم الانحياز ببلغراد. علينا أن نصالح المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما وإلا فلن يكون هناك سلام دائم". وأكد وزير الخارجية التركي أن الاتصال بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبشار الأسد غير وارد حاليا.

وأضاف: "يجب أن تكون هناك إدارة قوية لمنع انقسام سوريا، والإرادة التي يمكنها السيطرة على كل أراضي البلاد لا تقوم إلا من خلال وحدة الصف".

وتابع: "هناك نظام وهناك معارضة، ومع مرور 11 عاماً، مات الكثير من الناس، وترك العديد من الناس بلادهم، ويجب أن يعود هؤلاء الناس إلى بلدهم".

وبحسب الوزير التركي، يجب أن تكون هناك إدارة قوية لمنع انقسام سوريا، والإرادة التي يمكنها السيطرة على كل أراضي البلاد لا تقوم إلا من خلال وحدة الصف، وعلينا أن نصالح المعارضة والنظام في سوريا بطريقة ما وإلا فلن يكون هناك سلام دائم.

مقالات ذات صلة

اجتماع في أنقرة لبحث التطورات شمال سوريا

تصريح لهيئة التفاوض بخصوص تطبيع الدول مع النظام

"الدفاع التركية" تعلن حصيلة عمليات قواتها شمالي سوريا

تصريح روسي بخصوص تطبيع العلاقات بين تركيا والنظام

تصريح تركي بخصوص مسار التطبيع مع نظام الأسد

طالبت بإسقاط النظام.. مظاهرة جديدة في صلخد بالسويداء