خلافات بين "قسد" و"النظام" شرقي حلب - It's Over 9000!

خلافات بين "قسد" و"النظام" شرقي حلب


بلدي نيوز 

شهدت منطقة التايهة بريف حلب الشرقي والتي تقع في القسم الفاصل بين قوات النظام السوري وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" خلافات بين الطرفين على خلفية منع "قسد" دورية روسية من التوجه إلى قواعدهم العسكرية غربي مدينة منبج.

وأفادت مصادر مطلعة لبلدي نيوز، أن عنصراً من قوات "قسد" أقدم على إطلاق النار على إحدى السيارات الروسية في منطقة معبر التايهة جنوب مدينة منبج أثناء وصول تعزيزات عسكرية تابعة للنظام وروسيا للمنطقة لمنعهم من الدخول.

وبحسب المصادر أن الحادثة تبعها تدخل القوات الروسية وتسيير التعزيزات باتجاه قاعدتي "السعيدية والعريمة" غربي مدينة منبج شرقي حلب.

ووفقاُ للمصادر فإن قوات النظام ردّت على الحادثة بقصف مدفعي استهدف موقع لمجلس منبج العسكري بثلاث قذائف في قريتي "أبو منديل والمقبلة" جنوب منبج بمنطقة قريبة من معبر التايهة ما خلف إصابة عدد من عناصر "قسد".

وكانت مصادر أكدت أن قوات النظام التي تسيطر على معبر التايهة 27 كم غربي منبج، منعت في 27 كانون الثاني الماضي دخول وخروج أهالي مناطق سيطرة قوات "قسد"، وشمل المنع الحالات الإنسانية والقوافل التجارية والطلاب والمعلمين والموظفين دون أي استثناء.

ويعد معبر التايهة المعبر الوحيد الذي يربط مناطق سيطرة قوات النظام، بمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية شرقي حلب.

وكانت حاصرت مؤخراً قوات "قسد" المربع الأمني لقوات النظام، في مدينة الحسكة، ردا على إجراء مماثل من قبل قوات النظام ضد مناطق سيطرة "قسد" في مدينة حلب وريفها الشمالي.

مقالات ذات صلة

سوريا فقدان أدوية السرطان يعود إلى الواجهة والصحة لا تجيب

قوات النظام تعترض رتلا أمريكيا شمال غرب الحسكة

حماة.. نهر العاصي ملوث والعقوبات غير رادعة!

وقفة احتجاجية لفلسطيني سوريا في لبنان للنظر بوضعهم المعيشي والإنساني

تركيا تعلن "تحييد" 13 من "قسد" شمال سوريا

تراجع.. سعر صرف الليرة مقابل الدولار اليوم الأربعاء 28 أيلول