تصريحات جديدة للرئيس التركي حول تواصل استخبارات بلاده مع النظام السوري - It's Over 9000!

تصريحات جديدة للرئيس التركي حول تواصل استخبارات بلاده مع النظام السوري


بلدي نيوز

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن جهاز الاستخبارات التركي على تواصل مع مخابرات النظام السوري، جاء ذلك في تصريحات للصحفيين على متن الطائرة خلال عودته من سوتشي الروسية عقب لقائه نظيره فلاديمير بوتين، أمس الجمعة.

وقال الرئيس التركي إنه بحث مع نظيره الروسي الخطوات التي يمكن الإقدام عليها ضد التنظيمات الإرهابية في سوريا، التي تهدد وحدة أراضي هذا البلد، وتشن هجمات على السوريين، وعلى القوات التركية والمواطنين الأتراك، وأنه تم الاتفاق على التعاون بهذا الخصوص.

وردا على سؤال فيما إذا كانت روسيا لا تزال تواصل موقفها المتحفظ تجاه عملية تركية محتملة شمالي سوريا، قال إن "بوتين يواصل انتهاج مقاربة عادلة تجاه تركيا بهذا الخصوص، ويؤكد أنه يقف إلى جانب تركيا دائما في مكافحة الإرهاب، وفي الوقت ذاته يلمح إلى أنه في حال سلكت تركيا طريق التعاون مع النظام في سوريا لحل هذه المسائل (التنظيمات الإرهابية) فإن ذلك سيكون أكثر صوابا، طالما كان ممكنا".

وأشار أردوغان إلى أن "جهاز الاستخبارات التركي على تواصل مع المخابرات السورية حول هذا المسائل بالفعل لكن المهم هو الوصول إلى نتيجة، ونحن نقول لروسيا إن كانت التنظيمات الإرهابية لا تزال تصول وتجول هناك رغم قيام جهاز استخباراتنا بهذا العمل مع المخابرات السورية فيتعين عليكم دعمنا بهذا الخصوص. ولدينا تفاهم بهذا الشأن أيضا".

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين

أمريكا تفرض عقوبات على كيانات وأفراد يدعمون الأسد