قتلى بصفوف النظام في درعا و"قسد" تجدد قصفها لمدينة اعزاز - It's Over 9000!

قتلى بصفوف النظام في درعا و"قسد" تجدد قصفها لمدينة اعزاز

بلدي نيوز - (التقرير اليومي)

أصيب عدد من المدنيين بجروح جرّاء قصف مدفعي لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" استهدف الأحياء السكنية لمدينة اعزاز بريف حلب الشمالي، في وقت قتل وأصيب عدد من قوات النظام بتفجير استهدف سيارتهم بريف درعا جنوب سوريا.

وفي حلب، قال مراسل بلدي نيوز إن ثلاثة مدنيين أصيبوا بجروح (رجل وشاب وطفله)، مساء الخميس، جرّاء سقوط قذائف صاروخية مصدرها "قسد" على منزلهم في مدينة اعزاز، حيث تم نقلهم إلى المشفى الوطني للمدينة لتلقي الإسعافات الأولية.

في المقابل، ردّت القوات التركية بالمدفعية الثقيلة على مصادر النيران، كما دارت اشتباكات بين الجيش الوطني وقسد على جبهة مرعناز جنوب مدينة اعزاز، دون وقوع أي خسائر بين الطرفين.

وفي سياق منفصل، قتل شخص وأصيب العديد من عناصر الأمن العسكري التابع للنظام منهم ضباط بجروح، جرّاء انفجارات عدّة مصدرها أشخاص ملاحقين من قوات النظام في حي الميدان وسط مدينة حلب.

إلى درعا جنوبا، أقدم مسلحون مجهولين على إطلاق النار بشكل مباشر على الشاب "محمد العوضي" على طريق طبريات بالقرب من بلدة تل شهاب في ريف درعا الغربي، ما أدّى إلى مقتله على الفور.

وفي السياق، انفجرت عبوة ناسفة عند حاجز عسكري بالقرب من قرية "البكَّار" في ريف درعا الغربي، تبعها اشتباكات بأسلحة خفيفة ومتوسطة.

كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة إطعام على الطريق الواصل بين بلدتي البكار والجبيلية في ريف درعا الغربي، ما أدّى لسقوط عدد من القتلى والجرحى. وأوضحت المصادر، أن السيارة كان يستقلها 5 عناصر من مرتبات اللواء 112 التابع للنظام.

وفي الأثناء، أكّدت المصادر أن قوات النظام أرسلت تعزيزات عسكرية إلى مدينة درعا شملت 8 سيارات عسكرية من نوع "زيل" محمّلة بالعناصر، بالإضافة إلى مدرعة ومدفع وعدد من سيارات الدفع الرباعي.

وأشارت إلى أن التعزيزات اتجهت نحو الملعب البلدي، حيث شوهدت على الطريق الواصل بين مدينة درعا وبلدة عتمان.

أما في الرقة انفجرت عبوة ناسفة بسيارة عسكرية لقوات النظام قرب حقل صفيان جنوب غربي الرقة، ما أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين بجروح. 

مقالات ذات صلة

منهم ضابط.. خسائر لقوات النظام في درعا والقنيطرة

أكثر من عشرة قتلى من جامعي الكمأة بريف الرقة

مقتل عدد من جامعي الكمأة بهجوم في بادية الرقة

ميليشيا القاطرجي تكثف حواجزها بين الرصافة وأثريا في البادية السورية

قسد تعتدي على نشطاء خلال إحياء ذكرى الثورة السورية بمدينة الرقة

بيان مشترك لأبناء درعا والسويداء قبيل عيد الثورة