قتيل و15 جريحا من الأمن العسكري بانفجار قنابل في حي الميدان بحلب - It's Over 9000!

قتيل و15 جريحا من الأمن العسكري بانفجار قنابل في حي الميدان بحلب


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

قتل شخص وأصيب العديد من عناصر الأمن العسكري التابع للنظام منهم ضباط بجروح، مساء أمس الخميس، جرّاء انفجارات عدّة مصدرها أشخاص ملاحقين من قوات النظام في حي الميدان وسط مدينة حلب.

ووفقاً لبيان صادر عن لوزارة داخلية النظام، فإن "مطلوب" فجر 3 قنابل مساء أمس الخميس في حي الميدان، ما أدى إلى مقتله ووفاة شخص آخر وسقوط جرحى بينهم ضباط وعناصر من شرطة حلب.

وقالت الوزارة إن أحد المطلوبين يدعى "إسماعيل شويحنة"، قام برمي قنبلة حربية على المواطنين في حي الميدان، أدت إلى وفاة شخص وإصابة 9 أشخاص من المارّة، وأضافت أن دوريات تابعة لها توجهت إلى المكان.

وأشارت إلى أنه مع وصول الدوريات قام المدعو "شويحنة" برمي قنبلتين ما أدى إلى مقتله وإصابة ضابطين و4 عناصر أيضاً بشظايا مختلفة، في حي الميدان بحلب، ليتم نقل الجثة إلى الطبابة الشرعية.

وفي 23 من أيلول الماضي، توفي شخصان بينهما محامٍ، وأُصيب عدد من عناصر الشرطة جراء انفجار قنبلة يدوية أمام القصر العدلي في حي الإنشاءات بمحافظة طرطوس.

وأشارت التحقيقات الأولية وقتها إلى أن الحادثة جرت إثر خلاف عائلي بين أحد المحامين وصهره، وفق ما نقلته وزارة العدل عن المحامي العام هيثم حرفوش، عبر حسابها الرسمي على فيس بوك.

مقالات ذات صلة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان

رأس النظام يتسلّم دعوة للمشاركة بالقمة العربية في البحرين