بمعدل يصل لـ7 درجات.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة في سوريا - It's Over 9000!

بمعدل يصل لـ7 درجات.. توقعات بارتفاع درجات الحرارة في سوريا

بلدي نيوز

أفادت "الأرصاد الجوية السورية" بأن درجات الحرارة في سوريا سوف تستمر بالارتفاع لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 4 إلى 6 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف للمنخفض الموسمي الهندي المترافق بامتداد لمرتفع جوي شبه مداري في طبقات الجو العليا.

وقالت "الأرصاد الجوية"، فإن الطقس، اليوم الخميس 4آب/أغسطس، يكون صيفياً حاراً جداً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والبادية، مع أجواء سديمية مغبرة والرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة تنشط بعد الظهر والمساء والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وذكرت أن درجات الحرارة ستستمر بالارتفاع يوم الغد الجمعة، لتصبح أعلى من معدلاتها بنحو 5 إلى 7 درجات مئوية ويكون الطقس صيفياً حاراً جداً في أغلب المناطق مع فرصة لهطول زخات رعدية محلية وخاصة في المناطق الجنوبية الشرقية، والأجواء شديدة الحرارة وسديمية مغبرة في المناطق الشرقية والبادية.

وحذرت من التعرض لأشعة الشمس خلال فترة الذروة ومن انخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق الداخلية، بسبب الأجواء السديمية المغبرة، كما دعت إلى عدم إشعال النار في المناطق الحرجية، وعدم ترك المواد القابلة للاشتعال معرضة لأشعة الشمس، بشكل مباشر وفي الأماكن المغلقة.

مقالات ذات صلة

أجواء غائمة جزئيا.. تعرف على حالة الطقس في سوريا اليوم

موجة الحر تكبد أصحاب المناحل خسائر كبيرة في إدلب

منسقو الاستجابة: ارتفاع درجات الحرارة يزيد معاناة المهجرين شمال سوريا

وفاة شابة إثر تعرضها لـ "ضربة شمس" في الحسكة

الدفاع المدني يُحذر الأهالي من ارتفاع درجات الحرارة ويطالب بإجراءات الوقاية

ارتفاع أسعار اللحوم والبيض في سوريا.. ما علاقة الحر