"قسد" تعتقل 36 شخصاً بتهمة التخابر مع تركيا - It's Over 9000!

"قسد" تعتقل 36 شخصاً بتهمة التخابر مع تركيا

بلدي نيوز – (خاص)

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إطلاق عملية "القسم"، اليوم الأحد، واعتقال 36 شخصا بتهمة "التجسس والعمالة" لمصلحة الدولة التركية.

وقالت "قسد" في بيان نشرته على موقعها الرسمي، إنها أطلقت حملتها الأمنية في كل من مدن القامشلي، وتل تمر، والحسكة، والشدّادي، ودير الزور، والرقّة، ومنبج، وعين العرب (كوباني)، اعتقلت خلالها 36 شخصا زعمت أنهم "ضالعون في صفوف الجواسيس والعملاء"، وجاء اعتقال أولئك الأشخاص بناء على حصولها على "أدلة ووثائق دامغة تدينهم، واعترافهم بذنوبهم".

وبحسب البيان، فإن "قسد" زعمت أن تركيا ومؤسَّساتها الأمنيّة أنشأت شبكة جواسيس وعملاء لها، وخصَّصت لها ميزانيّة كبيرة بهدف زعزعة ثقة أبناء مجتمعنا وإثارة الشُّكوك والظنون، واستهداف قيادات ومقاتليها وأعضاء القوى الأمنيّة، والعاملين في مؤسَّسات الإدارة الذّاتيّة"، مشيرة إلى أن تلك "الشبكة" تسببت في مقتل العديد من عناصر "قسد" وقياداتها.

وأوضحت أنها بالتَّعاون مع أجهزتها الأمنيّة شرعت بالعمل منذ مدة على كشف "الشبكة" بصورة سرية حتى تمكنت من معرفة أعضائها، زاعمة أن تركيا كانت تمهد من خلالها لـ "احتلال شمال شرقي سوريا".

واتهمت الناشطين الـ36 المحتجزين لديها بأنهم لعبوا دوراً في "الهجوم الذي وقع على تل تمر في 19 من آب عام 2021" والذي كان السَّبب في مقتل "سوسن بيرهات، عكيد كركي لكي، ريناس روج" مع 6 آخرين. وكذلك كانوا سبباً في مقتل "دلار حلب" واثنين معها بتاريخ 20 من نيسان عام 2022 في عين العرب (كوباني)، ومقتل "حجّي ورفاقه" في 20 من تشرين الأوَّل عام 2021.

وأضافت أنهم تسببوا أيضاً بمقتل 11 مقاتلاً من "قسد" في أوقات متفرقة بدير الزور، وكذلك "أرسلوا معلومات وتسجيلات إلى السلطات التركية تمهيداً للعملية العسكرية التركية المرتقبة.

مقالات ذات صلة

ضحايا مدنيون بقصف لـ "قسد"على جرابلس

قادمة من مناطق "قسد".. دخول دفعة صهاريج نفط جديدة إلى مناطق النظام

شاب ينهي حياته بسلاح حربي في الحسكة

أول عملية إنزال جوي أمريكي في منطقة خاضعة للنظام في القامشلي

تركيا تعلن تحييد قيادي في "قسد" و9 عناصر شمال سوريا

خسائر للنظام غرب حلب والتنظيم يتبنى عمليتين ضد "قسد" في دير الزور