إيران تكشف هوية خمسة قتلى بينهم ضباط سقطوا في ريف حلب (صور) - It's Over 9000!

إيران تكشف هوية خمسة قتلى بينهم ضباط سقطوا في ريف حلب (صور)


بلدي نيوز

 أعلن الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأحد، عن تحديد هوية خمسة قتلى، سقطوا في سوريا، خلال المعارك الدائرة بريف حلب.

ونقلت وكالة فارس بيانا نشره الحرس الثوري جاء فيه "في سياق متابعة الأمر الذي أصدره القائد قاسم سليماني، بضرورة المتابعة الخاصة للمفقودين في محور خان طومان في سوريا، تم عبر تطبيق نموذج الـ "دي ان اي" تحديد هوية خمسة شهداء من المدافعين عن مراقد اهل البيت، وهم من محافظات مازندران والبرز وفارس".

وأشار البيان إلى أن أسماء القتلى العميد عبدالله اسكندري، والعميد رحيم كابلي، ومصطفى تاش موسى، ومحمد امين كريميان، وعباس آسمية.

وذكرت دائرة العلاقات العامة للحرس الثوري أنه سيتم إرسال الجثامين، إلى مدينة مشهد الإيرانية لطوافها بمرقد "الامام علي بن موسى الرضا"، لترسل من ثم إلى مساقط رؤوسهم لتشييعهم من قبل ذويهم.

وسبق أن أكّدت صحيفة "جام جم" الرسمية الإيرانية، أن مصير العشرات من عناصر الحرس الثوري الإيراني بات شبه مجهول، وأسر وقتل عدد كبير منهم خلال المعارك في خان طومان عام 2016.

وسبق أن عنونت صحيفة "قانون" القومية الإيرانية عام 2016 خبرها عن الخسائر الإيرانية في "خان طومان" بـ"حلب أصبحت كربلاء"، وأوردت الصحيفة في خبرها أنباء غير مؤكدة تتحدث عن مقتل 80 جنديا إيرانيا على يد المعارضة السورية، في اشتباكات خان طومان، بينهم أعضاء في لواء "فاطميون"، وفي المليشيات التابعة لحزب الله اللبناني.


مقالات ذات صلة

بخصوص الركبان.. رسالة من الائتلاف الوطني إلى الأمم المتحدة

شركة“روساتوم آر دي إس” (Rusatom RDS) الروسية ستبدأ توريد معدات غسيل الكلى إلى سوريا

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

الإعلام العبري يكشف هوي منفذالغارات على دير الزور

ما الأسباب.. شركات دولية ترفض التعامل مع معامل الأدوية السورية

الشرق الأوسط: إعادة اللاجئين السوريين يجمع ما فرقته السياسة في لبنان