حلب.. شرطة الباب تعتقل شاباً بسبب منشور له على فيسبوك - It's Over 9000!
austin_tice

حلب.. شرطة الباب تعتقل شاباً بسبب منشور له على فيسبوك


بلدي نيوز - حلب (عبد القادر محمد)

اعتقلت شرطة مدينة الباب بريف حلب الشرقي، أمس السبت 30 تموز/يوليو شاباً بسبب منشور له على منصة "فيسبوك" الشهيرة، انتقد من خلاله تصريحات تركيا بشأن دعم نظام الأسد في محاربة الإرهاب.

وتداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلاً مصورا لوالد الشاب المعتقل المدعو "حمود الرجب"، شرح من خلاله عملية اعتقال ابنه "رجب"، قائلاً: "إن دورية مؤلفة من 3 سيارات داهمت دكان "رجب" في مدينة الباب شرقي حلب، وأهانته وضربته، كما قام عناصر من الدورية بدفعي دون النظر إلى كوني رجل كبير بالسن".

وأوضح أن ولده "رجب" لم يرتكب أي جريمة، فتهمته هي نشر منشور يتعلق بالحديث عن الغضب الشعبي عقب تصريحات وزير الخارجية التركي بشأن دعم نظام الأسد بحجة محاربة الإرهاب".

وأضاف والد الشاب أن خلال مراجعة الشرطة طلبت تفتيش منزلهم برفقة عنصر نسائي دون العثور على أي شيء، وأشار إلى توقيف ولده الآخر بسبب تصوير موقف دفع والده خلال مداهمة الدكان، ليصار إلى ضربه وإهانته وحذف التسجيل المصور من هاتفه.

من جانبه، أكّد مراسلنا أن عناصر الشرطة أفرجت عن الشاب "رجب" بعد إعتقاله لعدة ساعات متذرعة بأنه وراء بعض الصفحات الوهمية التي تشهر بمؤسسات الثورة السورية وتثير الشائعات.

وأثارت الحادثة آنفة الذكر حالة من الغضب والاستياء وأصدر الشارع الثوري في مدينة الباب البيان رقم 5 وقال فيه "إن للثورة مبادئ وخطوط حمراء لا يمكن لأي مؤسسة أو شخص تجاوزها أو التفكير بالتعدي عليها، فتلك المبادئ قد انتزعها الثائرون بحق الدم، وتحملوا على إثرها الجوع والقتل والتهجير والتشريد والقصف".

وشدد على أن ما قام به بعض عناصر الشرطة المدنية من الاعتداء على عائلة الشاب حمود الرجب أثناء اعتقاله بطريقة تعسفية أمر يخالف المطالب التي خرجت من أجلها الثورة، ويتطلب ذلك محاسبة عناصر الدورية.

مقالات ذات صلة