القاضي الشرعي في اللاذقية: إقبال كبير على الزواج من السوريات - It's Over 9000!

القاضي الشرعي في اللاذقية: إقبال كبير على الزواج من السوريات

بلدي نيوز - (خاص)  

كشف القاضي الشرعي الأول أحمد قيراطة في مدينة اللاذقية السورية، عن الإقبال الكبير على الزواج من السوريات من شبان عرب وأتراك وتسجيل عشرات الحالات، وعزا ذلك إلى جمال المرأة السورية، حسب وصفه. 

ونقلت صحيفة "الوطن" الموالية عن قيراطة، إنه يوجد إقبال كبير على زواج غير السوريين، من العراقيين بالدرجة الأولى والمصريين ثانياً ومن ثم اليمنيين والأردنيين والأتراك، منوهاً بأن معظمهم من أصل سوري.

وأضاف أنه لوحظ الإقبال على الزواج من سوريات وبنسب متفاوتة، وبلغ عدد حالات زواج غير السوريين من سوريات خلال النصف الأول من العام الحالي في المحكمة الشرعية في اللاذقية 51 حالة، تقابلها سبع حالات زواج سوريين من غير سوريات.

وأشار إلى أنه تبين أن سبب الإقبال هو جمال المرأة السورية تحديدا إذا ما قورنت بالعربيات من الدول المحيطة، إضافة لإجادتها واجباتها الاجتماعية والاقتصادية وتربية الأطفال، ناهيك عن تميزها العلمي وتفوقها في هذا السياق، وتميزها وتألقها لجهة الحضور الاجتماعي واللباقة في الحديث والاهتمام بالزوج والأبناء، كما أن الزوجات السوريات غير مكلفات.

وقال إنه "كان لزاما علي من باب الحرص عليهن التدخل بموضوع المهر وفرض مهر واحد لأغلبهن مقداره مئة غرام ذهب سوري عيار 21 قيراط كمعجل صداق وغير مقبوض بإقرار الطرفين، ومؤجل يساويه يستحق بأقرب الأجلين مع شرط خاص بأن تملك تطليق نفسها بنفسها مع استحقاقها لكامل المهر مع امتلاك الزوج لحق التطليق".

مقالات ذات صلة

القاضي الشرعي بدمشق: تُقدر قيمة المهور القديمة بناءً على مواصفات الزوجة

القاضي الشرعي الثالث في دمشق يبرر سبب تعدد الزيجات

القاضي الشرعي الأول يكشف عن أغلى مهر تم تسجيله في سوريا

انخفاض حاﻻت الطلاق في دمشق خلال العام الجاري

مسؤول بالنظام ينفي إيقاف معاملات الزواج