"جاويش أوغلو": سنقدم كل الدعم السياسي لنظام الأسد بمواجهة "قسد" - It's Over 9000!

"جاويش أوغلو": سنقدم كل الدعم السياسي لنظام الأسد بمواجهة "قسد"


بلدي نيوز

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، اليوم الأربعاء 27 تموز/يوليو، إن بلاده ستقدم كل أنواع الدعم السياسي لنظام الأسد في مواجهة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأضاف "جاويش أوغلو"، أن "الولايات المتحدة وروسيا لم تفيا بوعودهما بإخراج الإرهابيين من المنطقة، وهذا يدل على عدم إخلاصهما في محاربة الإرهاب".

وأوضح أن رسالة التعزية التي نشرتها القيادة المركزية للقوات الأمريكية "CENTCOM" قبل يومين، بمقتل قيادية في قسد "مؤشر على عدم صدق واشنطن في حربها ضد الإرهاب".

وأضاف جاويش أوغلو، في حديث متلفز على قناة "تي في 100" التركية: "ما فعلته القيادة المركزية الأمريكية غير مقبول، إنه مثال جيد على نفاق الولايات المتحدة في الحرب ضد الإرهاب".

وذكر الوزير التركي أن بلاده أجرت سابقا محادثات مع إيران بخصوص إخراج الإرهابيين من المنطقة، مضيفا: "سنقدم كل أنواع الدعم السياسي لعمل النظام (السوري) في هذا الصدد".

وتابع: "من الحق الطبيعي للنظام (السوري) أن يزيل التنظيم الإرهابي من أراضيه، لكن ليس من الصواب أن يرى المعارضة المعتدلة إرهابيين".

وخلال الفترة الماضية، تحدثت وسائل إعلام موالية عن إرسال تعزيزات لقوات النظام السوري نحو الشمال السوري، كما صرح مسؤولون من "قسد" عن اتفاقية مع حكومة النظام، أفضت لإرسال "أسلحة ثقيلة" إلى خطوط التماس.

مقالات ذات صلة

"التحقيق الدولية": سوريا مسرح لحروب متداخلة بالوكالة

"الأسايش" تداهم مواقع في الحسكة وتعتقل مدنيين

صحيفة تتساءل.. لماذا يخشى الغرب من تفكيك مخيم الهول بالحسكة

" قسد"تربط مواقعها العسكرية في مدينة القامشلي عبر شبكة من الأنفاق تمتد تحت منازل المدنيين

دير الزور.. تجدد المظاهرات المناهضة لقسد في دير الزور

6 قتلى و15 جريحا في استعصاء داخل سجن تديره قسد في الرقة