جرحى أطفال بحوادث سير وإنقاذ آخرين من الغرق شمال سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

جرحى أطفال بحوادث سير وإنقاذ آخرين من الغرق شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس) 

أصيب عدد من المدنيين بجروح متفاوتة بينهم أطفال بحوادث سير متفرقة في مناطق عدة شمال غرب سوريا، في حين أنقذت فرق الدفاع المدني السوري عدّة شبان كادوا أن يغرقوا في المسطحات المائية.

وقالت مؤسسة الدفاع المدني السوري، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن ستة مدنيين بينهم طفلان أصيبوا بجروح ورضوض جرّاء خمسة حوادث سير استجابت لها فرق المؤسسة يوم أمس الاثنين في مناطق شمال غرب سوريا.

وأوضحت أن فرقها تمكنت من إنقاذ شاب عالق تحت جراره الزراعي بعد انقلابه بالقرب من بلدة حفسرجة شمال إدلب، كما وأصيب طفلان بجروح جرّاء انزلاق دراجة نارية كانا يستقلانها على طريق بلدة عزمارين غرب إدلب، كما أصيب رجل إثر خروج سيارته عن مسارها على طريق الغزاوية بريف حلب الشمالي، فيما أصيب شاب جراء انحراف دراجته النارية في بلدة بسامس جنوب إدلب، ورجل آخر أصيب جراء اصطدام سيارة بدراجته النارية على طريق بلدة المسطومة في ذات الريف.

وأضافت المؤسسة أن فرق الغطس العاملة ضمن صفوفها أنقذت أربعة شبان كادوا أن يغرقوا أثناء السباحة، ثلاثة منهم في بحيرة ميدانكي بريف حلب الغربي، وواحد في بحيرة عين الزرقاء غرب إدلب.

وذكرت المؤسسة، أن حصيلة المدنيين التي أنقذتهم فرق المؤسسة منذ بداية خطة انتشارها ارتفعت لأكثر من 48 شخصاً، مشيرة أن انتشار فرق الإنقاذ المائي في بحيرة ميدانكي وعين الزرقاء هو للتخفيف من حالات الغرق فيها، ولا يعني أبداً أنهما صالحتان للسباحة.

وفي سياق آخر، تمكنت فرق الإطفاء في المؤسسة ذاتها من إخماد ثلاثة حرائق في مواقع متفرقة من شمال غرب سوريا يوم أمس أيضاً، حيث كان الحريق الأول في سيارة أحد المدنيين بمدينة إعزاز بسبب ماس كهربائي، والحريق الثاني في حرش السنديان بقرية سمالك في ناحية راجو قرب عفرين، والحريق الثالث في حرش على ضفاف نهر العاصي في منطقة عين الزرقاء بريف إدلب الغربي.

وأشارت المؤسسة إلى أن فرقها عملت على إخماد الحرائق آنفة الذكر وبردتها وأمنت الأماكن، فيما اقتصرت الأضرار على الماديات دون تسجيل أضرار بشرية في صفوف المدنيين.

مقالات ذات صلة