تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية في إدلب (فيديو) - It's Over 9000!

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية في إدلب (فيديو)


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

دفعت القوات التركية، مساء أمس الاثنين 18 من تموز/ يوليو، بتعزيزات عسكرية لقواتها المتمركزة في مناطق شمال غرب سوريا.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف إدلب، إن رتلا عسكريا للقوات التركية دخل مساء أمس الاثنين، من معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا إلى الأراضي السورية متوجهاً نحو الجنوب.

وأضاف مراسلنا، أن الرتل آنف الذكر مؤلف من نحو 15 آلية بينهم شاحنات تقطر لودرات على متنها عربات مجنزرة بينها دبابات وعربات "BMP"، يرافقها عدد من الآليات التابعة لفصائل المعارضة السورية.

وبيّن مراسلنا أن الآليات آنفة الذكر توجهت نحو القواعد العسكرية التركية المتمركزة في ريف إدلب الجنوبي والهدف منها تبديل الجنود والضباط الأتراك، حيث تمنح القوات التركية جنودها والضباط المرسلين إلى سوريا كل شهرين إجازات.

وتنتشر العشرات من القواعد العسكرية التركية في أرياف حلب وإدلب وحماة شمال غرب سوريا بهدف تسجيل خروقات قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له التي تستهدف المنطقة.

ويتزامن دخول التعزيزات في أول لقاء ثلاثي على مستوى الرؤساء منذ عام 2019، ضمن إطار عملية "أستانا" في العاصمة الإيرانية "طهران" والتي تستضيف الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" ونظيره التركي "رجب طيب اردوغان" في قمة مُخصصة لملف سوريا.

وبحسب بيان لمكتب الرئاسة التركي، صدر الأحد الماضي، ستتناول القمة آخر المستجدات على الساحة السورية، ومنها مكافحة التنظيمات الإرهابية التي تشكل تهديداً على أمن تركيا، والجهود المبذولة لإيجاد حل سياسي، والوضع الإنساني، والعودة الطوعية للسوريين إلى بلادهم.


مقالات ذات صلة

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

تعزيزات برية وجوية تصل القواعد الأمريكية في سوريا

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

"الدفاع التركية" تعلن حصيلة عمليات قواتها شمالي سوريا

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني

بمساندة القوات التركية.. "الشرطة العسكرية" تداهم أحد مقرات "الهيئة" و"الأحرار" في مدينة الباب