إصابات بحرائق وحوادث وغرق في شمال سوريا - It's Over 9000!
austin_tice

إصابات بحرائق وحوادث وغرق في شمال سوريا


بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصيب عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال بجروح متفاوتة، إثر حوادث سير في مواقع متفرقة من شمال غرب سوريا، فيما نجا قرابة عشرة أشخاص كادوا أن يغرقوا في المسطحات المائية في المنطقة.

وقالت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، في منشور لها عبر صفحتها الرسمية في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، إن فرق الغطس المختصة في الدفاع المدني السوري أنقذت يوم أمس السبت 16 من تموز، تسعة مدنيين كادوا أن يغرقوا في شمال غرب سوريا.

وأوضحت أن خمس حالات الغرق كانت في بحيرة ميدانكي بريف حلب الشمالي، وأربعة آخربن (ثلاثة أطفال وسيدة) في بحيرة عين الزرقاء بريف إدلب الغربي.

ولفتت إلى أن انتشار فرقها في بحيرة ميدانكي وعين الزرقاء هو للتخفيف من حالات الغرق فيها، مؤكدةً أن نهري الفرات والعاصي وبحيرة ميدانكي وقنوات الري في عفرين جميعها مناطق خطرة وغير صالحة للسباحة.

وفي سياق منفصل، أصيب رجل وسيدة بجروح متفاوتة جراء حادثي سير منفصلين في ريف إدلب الشمالي.

وذكر الدفاع المدني أيضا، أن فرق الإطفاء العامل ضمن صفوفه أخمدت يوم أمس خمسة حرائق نشبت في المناطق المحررة شمال غرب سوريا، كان أكبرها "حراجي" في قرية "عرب ويران" قرب عفرين شمال حلب، أدى لتضرر نحو 70 شجرة.

وأشارت المؤسسة إلى أن فرقها اخمدت الحريق آنف الذكر بالمعدات اليدوية لصعوبة وصول آليات الإطفاء إلى المكان بسبب تضاريسه الوعرة، فيما أخمدت حريقين منزليين في بلدتي "أطمة، ودارة عزة"، وحريقين في مستودع بجرابلس، وآخر في باتبو بريف حلب.

مقالات ذات صلة