مؤتمر جدة يشدد على الحل السياسي في سوريا - It's Over 9000!

مؤتمر جدة يشدد على الحل السياسي في سوريا

بلدي نيوز

اختتمت فعاليات مؤتمر جدّة للأمن والتنمية، أمس السبت 16 يوليو/حزيران، في مدينة جدة بالسعودية، والتي ضمت دول مجلس التعاون الخليجي ومصر وللعراق والأردن والولايات المتحدة الأمريكية، بالتأكيد على إيجاد حل سياسي في سوريا.

وبحسب البيان الختامي الصادر عن القمة، أكّد المجتمعون على ضرورة إيجاد حل سياسي في سوريا بما يتوافق مع قرار مجلس الأمن 2254.

وتناول اللقاء قضايا مهمة في المنطقة والعالم، أبرزها إيجاد حل عادل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، ودعم استقرار العراق ومكافحة الرهاب، ودعوة إيران لإبقاء منطقة الخليج العربي خالية من أسلحة الدمار الشامل، ودعم لبنان وحل الأزمة الليبية واستقرار السودان وحفظ حقوق مصر المائية وإيجاد حل سياسي للازمة السورية.

وأكّد المجتمعون خلال اللقاء على ضرورة تكثيف الجهود لإيجاد حلٍ سياسي للازمة السورية، بالإضافة للنظر في أزمة اللاجئين السوريين، وأهمية توفير الدعم اللازم لهم والدول المستضيفة لهم.

وأبدى المجتمعون وفقاً لما ذكره البيان الختامي على بذل جهود الجميع لوصول المساعدات الإنسانية إلى الداخل السوري ولجميع المناطق في سوريا.

وأعلنت الرياض، مساء السبت، اختتام "قمة جدة للأمن والتنمية" التي شهدت مشاركة الرئيس الأميركي وزعماء دول الخليج العربي، بالإضافة إلى الملك الأردني عبد الله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.

مقالات ذات صلة

"قانون قيصر" يعطل تنفيذ نقل الغاز المصري إلى لبنان عبر سوريا

العراق يسمح بعبور الشاحنات السورية إلى أراضيه عبر معبر "القائم"

بيان غربي يطالب روسيا بالتوقف عن حماية النظام بسوريا

"خارجية النظام" تهاجم بياناً "فرنسيا - ألمانيا - أمريكيا - بريطانيا" مشتركا بشأن سوريا

أمريكا تدعو الأمم المتحدة لتعزيز الرقابة على مشتريات المساعدات لسوريا

الحكم بالسجن 20 عاما على قاتل شابة سورية في الأردن