شاب يُحقق العلامة التامة في الفرع العلمي لشهادة الثانوية في إدلب - It's Over 9000!

شاب يُحقق العلامة التامة في الفرع العلمي لشهادة الثانوية في إدلب

بلدي نيوز

حقّق شاب في ريف حلب الغربي العلامة التامة في شهادة الثانوية العامة لهذا العام 2022، في المناهج المقررة من مديرية التربية التابعة لحكومة الإنقاذ في إدلب.

وقال مراسل بلدي نيوز بريف حلب، إن الشاب "شعبان دراش" من مدينة الأتارب غربي حلب حقّق العلامة التامة في شهادة الثانوية العامة بفرعها العلمي وبمجموع قدره 240 من 240.

وبحسب مراسلنا، فإن "دراش" هو يتيم الأب والأكبر بين أخواته وهو المربي والمعلم لعائلته، مشيراً أن تاريخ تولده هو 1995، وأن تأخره عن تقديم الشهادة الثانوية جاء بسبب انشغاله في تعليم أخواته الأصغر والذين حققوا مراتب عليا في السنوات الماضية.

وأوضح أن أخيه الأصغر نجح العام الماضي في الشهادة الثانوية بفرعها العلمي بمجموع سمح له بالدخول في كلية "طب الأسنان"، وأخيهم الأصغر نجح أيضاً في الشهادة الإعدادية متفوقاً على جميع زملائه في الشمال السوري المحرر.

وكانت أعلنت وزارة التربية والتعليم عن أسماء الطلاب المتقدمين إلى شهادة الثانوية العامة في المناطق المحرّرة، مؤكدةً أن عدد الطلاب المتقدمين لدورة 2022 ينقسمون على 10.710 بالفرع العلمي ونسبة الناجحين منهم 56.90%، فيما بلغ عدد الطلاب المتقدمين لدورة 2022 الفرع الأدبي 5.742 طالب وطالبة وكانت النسبة المئوية للطلاب الناجحين 47.23%.

مقالات ذات صلة

إدلب.. حكومة "الإنقاذ" تستحدث مديرية الأمن التابعة لوزار الداخلية

النظام يفرق بين الأقارب مستغلاً عامل الخوف من الاعتقال

دون وضوح.. "حكومة الإنقاذ" ترد على المظاهرات في إدلب

قوات النظام تستهدف المدنيين على طريق دير سنبل - بينين جنوبي إدلب

هزة أرضية تقدر ب4.4 ريختر شعر بها سكان حلب وإدلب واللاذقية

جامعة سورية تتقدم عشرة مراكز في التصنيف الحالي لموقع “ويبوميتريكس” (Webometrics) الإسباني