"الخوذ البيضاء" تدين الهجمات الجوية على شمال سوريا - It's Over 9000!

"الخوذ البيضاء" تدين الهجمات الجوية على شمال سوريا

بلدي نيوز - إدلب (محمد وليد جبس)

أصدرت مؤسسة "الدفاع المدني السوري"، اليوم الثلاثاء 12 من تموز/ يوليو، بياناً أدانت من خلاله استمرار الهجمات البرية والجوية على مناطق شمال غرب سوريا من قبل النظام السوري وروسيا، وطالبت المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته بحماية المدنيين. 

وقالت المؤسسة في بيانها، إن "الهجمات الإرهابية المستمرة للنظام وروسيا على شمال غربي سوريا، تنسف الأمل بالاستقرار، في ظل غياب أي تحرك من المجتمع الدولي بتنفيذ التزاماته بحماية المدنيين ومحاسبة النظام وروسيا على جرائمهم".

وأوضحت أن الطائرات الحربية الروسية شنت 8 غارات جوية على أطراف قرية بلشون جنوبي إدلب اليوم الثلاثاء، رابع أيام عيد الأضحى، بالتزامن مع قصف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهدف أطراف قرى مجدليا وبينين والفطيرة في الريف نفسه.

يذكر أن قوات نظام الأسد وحلفائه الروس والإيرانيين يواصلون قصف مناطق شمال غرب سوريا بشكل مستمر دون مراعاة أي اتفاق دولي ينص على وقف الهجمات الإرهابية بين أطراف النزاع في المنطقة.

ووقع الجانب التركي والطرف الروسي في الخامس من آذار من عام 2020 اتفاقا يقضي بوقف جميع العمليات العسكرية في منطقة خفض التصعيد شمال غرب سوريا، إلا أن قوات النظام وروسيا لم يلتزموا بهذا الاتفاق منذ الساعات الأولى لتوقيعه.

مقالات ذات صلة

"الدفاع المدني" يطالب بتشكيل محكمة دولية خاصة بمحاسبة مستخدمي السلاح الكيماوي

بيان الخوذ البيضاء في اليوم العالمي للدفاع المدني

بعد عام.. الدفاع المدني الطريق طويل للتعافي من الزلزال

في ذكرى زلزال شباط ....

مدينة أريحا تتعرض لقصف براجمة صواريخ

ما مشروع " الخوذ البيضاء" الخاص بحديثي الولادة؟